| السؤال التقويمي 7-3-2009 | |
|
+55هاجر منصور هبه الله كمال (NAGAT ( SEC:5 هبه محمد يوسف-ف2-5 samar زمزيه صقر miss dodo و-ع-ف1-5 Heba2008 noha ن.ع.ف1.س5 سارة حلمى ر-ا-م-ا-ف1-3 h-b-a-f1-5 HMAA-F1-5 ريحاب n-a-a-f1-5 nmzf15 naef15 HMMAEL-F1-5 h-k-r-f1-5 س-م-ا-ف1-3 ن-س-ع-ا-ف1-5 sarah abd el nasser س-م-ف1-3 r-m-f1-3 s-s-s-f1-3 YoSsRa TaHa رحاب احمد شيماء- تهامي-ف1-3 nesmasaad ي-م-ف1-5 ز م ف1 3. asmaa n-m-r-f1-5 r-s-f1-3 r.m..m.f1.3 سارة عادل nomy س ا ف1 س3 ه-م-ح-س-و-ف1-5 s.m.f1.3 s.t.f1.3 و-خ-ع-ف1-5 RADWA ONSY islam_ibrahem أنوار صالح سلوى love princess سمية SHERY GAMAL yasmeen R/M/H/F1/3 ه-ع-أ-م-أ-ف1-5 gehad 59 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ز م ف1 3.
عدد الرسائل : 1 العمر : 35 المتميزين : 0 نقاط : 11468 تاريخ التسجيل : 11/03/2009
| |
| |
ي-م-ف1-5
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11467 تاريخ التسجيل : 12/03/2009
| موضوع: اجابه السؤال التقويمي الخميس مارس 12, 2009 2:55 pm | |
| تبدأ المعلمه بأيه قرانيه او حديث نبوي شريف ثم تقوم بعرض الوسيله وتمهيدها للاطفال بشكل يجذب الاطفال مثل موضوع اشاره المرور فمثلا تقوم بسؤال كل طفل عن الوسيله التي جاء بها الروضه وتقول هي الوسيله التي جاءت بها وتحكي حكايه مشوقه عن وسائل المواصلات تفيد بها الاطفال وتستخدم المرونه في اداء النشاط ثم تقوم بعرض النشاط بشكل مبسط ومشوق وجذاب للطفل فيكتسبه بسهوله | |
|
| |
nesmasaad
عدد الرسائل : 3 العمر : 39 المتميزين : 0 نقاط : 11684 تاريخ التسجيل : 23/11/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الخميس مارس 12, 2009 5:47 pm | |
| :6987546 التمهيد:هو كل ما يصدر عن المعلمه من افعال قبل البدء بعمليه التعليم وهى مجموعه من الانشطه تقوم بها المعلمه لاستثاره انتباه الاطفال وتشويقهم للموضوع فهى تقوم باثاره حماسهم عن طريق معرفه خبراتهم السابقه بالنسبه للموضوع تطرح فكره لموضوع النشاط باستخدام البطاقات او الصور او عن طريق عرض قصه تعرض المعلمه مشكله وتطلب من الاطفال ايجاد حلول لها تقوم المعلمه باختيار الوسيله المناسبه مراعيه الفروق الفرديه بين الاطفال تترك المعلمه فرصه للاطفال للتعبير عن رايهم : | |
|
| |
nesmasaad
عدد الرسائل : 3 العمر : 39 المتميزين : 0 نقاط : 11684 تاريخ التسجيل : 23/11/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الخميس مارس 12, 2009 6:03 pm | |
| االتمهيد هو كل ما يصدر عن المعلمه من افعال قبل البدء بعمليه التعليم وهى مجموعه من الانشطه التى تقوم بها المعلمه لاستثاره انتباه الاطفال وتشويقهم للموضوع التى تريد اخبارهم به فهى تقوم باستثاره حواسهم عن طريق معرفه خبراتهم السابقه بالنسبه للموضوع وتطرح المعلمه فكره لموضوع النشاط باستخدام البطاقات او الصور او عن طريق عرض قصه لهم وتقوم المعلمه بعرض مشكله لهم وتطلب منهم ايجاد حلول لها وتقوم المعلمه بعرض الوسيله مراعيه الفروق الفرديه بين الاطفال واخيرا تقوم المعلمه بترك مساحه للاطفال لكى يعبروا من خلالها عن رايهم n-s-s-f1-sec 5 | |
|
| |
ي-م-ف1-5
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11467 تاريخ التسجيل : 12/03/2009
| موضوع: رد على السوال التقويمى الخميس مارس 12, 2009 8:27 pm | |
| :6988تكون : الاجابة على السوال هى 1- ان المعلمة تعرض النشاط بشكل مشوق
2-ان تستخدم في نشاطها المرونة 3-ان تبدا حديثها باية قرانية او حديث نبوي شريف 4-تبدا في تمهيد للنشاط و ليكن مثلا عن اشارة المرور وتسال سوال لكل طفل عن كيفية مجيئة الى الروضة بالوسائل المواصلات 5-ثم تحكي لهم حكاية من تاليفها هو حدثت معها و لكن ان تكون مشوقة ومبسطة وبشكل يقدر الطفل يستوعبة 6-ثم تعرض لهم الوسيلة او النشاط بطريقة مشوقة | |
|
| |
شيماء- تهامي-ف1-3
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11466 تاريخ التسجيل : 12/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الخميس مارس 12, 2009 8:58 pm | |
| 1- ان تعرض المعلمة النشاط بشكل جذاب 2-ان تستخدم في نشاطها المرونة 3-ان تبدا حديثها باية قرانية او حديث نبوي شريف 4-تبدا في تمهيد للنشاط و ليكن مثلا عن اشارة المرور وتسال سوال لكل طفل عن كيفية مجيئة الى الروضة بالوسائل المواصلات 5-ثم تحكي لهم حكاية و تكون مشوقة ومبسطة وبشكل يقدر الطفل يستوعبة -علي معلمة الروضة استخدام اساليب متنوعة لبدء المواقف التعليمية و ان تراعي ان تكون هذه الاساليب مرتبطة بأهداف الموقف التعليمي و ان تكون جاذبة للاطفال | |
|
| |
رحاب احمد
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11466 تاريخ التسجيل : 12/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الخميس مارس 12, 2009 9:07 pm | |
| -------------------------------------------------------------------------------- السؤال التقييمي: د هناك أكثر من طريقة تقوم بها المعلمة للتمهيد للنشاط...
.....أذكري بعض من هذه الطرق في شكل عناصر محددة. ..؟ 1-- ان تعرض المعلمة النشاط بشكل جذاب 2-ان تستخدم في نشاطها المرونة 3-ان تبدا حديثها باية قرانية او حديث نبوي شريف 4-تبدا في تمهيد للنشاط و ليكن مثلا عن اشارة المرور وتسال سوال لكل طفل عن كيفية مجيئة الى الروضة بالوسائل المواصلات 5-ثم تحكي لهم حكاية و تكون مشوقة ومبسطة وبشكل يقدر الطفل يستوعبة -علي معلمة الروضة استخدام اساليب متنوعة لبدء المواقف التعليمية و ان تراعي ان تكون هذه الاساليب مرتبطة بأهداف الموقف التعليمي و ان تكون جاذبة للاطفال الاسم:رحاب احمد سكشن(3) الفرقة الاولى | |
|
| |
YoSsRa TaHa
عدد الرسائل : 47 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11755 تاريخ التسجيل : 20/10/2008
| موضوع: رد السؤال التقويمي.. الجمعة مارس 13, 2009 12:11 pm | |
| هناك أكثر من طريقة تقوم بها المعلمة للتمهيد للنشاط.... تقوم المعلمه بتقديم النشاط وعرضه وقبل ذلك تقوم بأتباع بعض النقاط الأساسيه اثناء تمهيدها للنشاط وهي : 1- ان تقوم بعرض النشاط بالتدرج من السهل إلي الصعب ومن البسيط إلي المعقد. 2- ان تقوم بمراعة الفروق الفرديه بين الاطفال اثناء عرض النشاط. 3- ان تحرص علي ان يكون اسلوب عرض النشاط مناسب لنضج الاطفال ويثير اهتمام الاطفال نحو الدراسه. 4- يجب ان تراعي اثناء وضع النشاط انه قابل للتعديل إذا تطلب الموقف التدريسي ذلك. 5- ان تساعد الأطفال علي تنمية التفكير وان تسمع لهم بالمناقشه اثناء تقديم النشاط حتي تعرف ما يدور برأس كل طفلودرجة استيعابه للنشاط. 6- يجب ان تعطي الاطفال فرصة العمل فرادي وفي جماعات. 7- ان تسمح لهم بالتقويم الذاتي مع تنمية روح الديمقراطيه بينهم. ........ ...... .... .. .... ...... ........ وتقوم المعلمه بأصطناع موقف معين يكون مدخل لموضوع النشاط الذي سوف تقوم المعلمه بعرضه وذلك مثلا إذا كان النشاط عن موضوع وسائل المواصلات... سوف تقوم بسؤال كل طفل عن الوسيله التي جاء بها إلي الروضه أو سوف تحكي لهم عن موقف حدث لها اثناء مجيئها إلي الروضه وذلك مثلا لتعليم الاطفال مبدأ او قيمه اخلاقيه مثل الصدق وعدم الكذب... وايضا قد تقوم بفصل الكهرباء دون ملاحظة الاطفال وذلك مدخل لمعرفتهم اهمية الكهرباء ف حياتنا .. ........ ...... .... .. .... ...... ........ | |
|
| |
s-s-s-f1-3
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11464 تاريخ التسجيل : 13/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الجمعة مارس 13, 2009 4:37 pm | |
| .يمكن التمهيد للنشاط كالاتى:-]النشاط الجديد بالنشاط السابق . استخدام وسيلة إيضاح تكون ذات صلة بالنشاط الجديد بهدف تشويق الأطفال إليه. ا-ستغلال خبراتك الشخصية لإثارة ميل الأطفال إلى النشاط -أن تبدأ المعلمة بسؤال حول الموضوع أو المفهوم الذي تريد أن تصله للطفل . ا-عرض مشكلة وتطلب من الاطفال التفكير فيها ومحاوله ايجاد حل لها. أ--ا لتتدرج في عرض النشاط من السهل للصعب ومن البسيط للمعقد.ومراعاة الفروق الفردية بين الاطفال الطالبة/ سلمى سعيد سعادة سكشن (3) [justify] | |
|
| |
r-m-f1-3
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11464 تاريخ التسجيل : 13/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الجمعة مارس 13, 2009 6:55 pm | |
| 1- تشويق الاطفال على الدخول فى هذا النشاط.
2- تجهيز الوسائل الخاصة بهذا النشاط ثم عرضها بطريقة مشوقة.
3- ان تبدأ النشاط بالجزء الاسهل ثم الاصعب.
4- مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال. | |
|
| |
س-م-ف1-3
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11464 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: اجابة السؤال التقويمي السبت مارس 14, 2009 12:30 am | |
| الطريقة التي تقوم بها المعلمة للتمهيد للنشاط الذي سوف تقوم بعرضه : 1- تقوم بعرض النشاط بالتدرج من السهل إلي الصعب . 2-أن تبدأ المعلمة بسؤال حول الموضوع أو المفهوم الذي تريد أن تصله للطفل . 3-مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال. 4-تشويق الاطفال على الدخول فى هذا النشاط. 5-ان تستخدم في نشاطها المرونة. سلوي مصطفي سكشن 3 | |
|
| |
sarah abd el nasser
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11464 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: رد السؤال التقييمى الفرقه الاولى السبت مارس 14, 2009 1:17 am | |
| [i] هناك اكثر من طريقه تقوم بها المعلمه للتمهيد للنشاط اذكرى بعض من هذه الطرق ؟[/i] ----------------------------------------------------------------------------------------------------------- 1-تبدأ حديثها مع الاطفال بسوره قرانيه قصيره 2-تطرح اسئله تثير التفكير لدى الأطفال 3-لابد أن يكون صوتها مسموع عند تقديم النشاط 4-لابد ان تراعى الفروق الفرديه بين الأطفال عند تقديم النشاط 5-لابد أن تتيح الفرصه للأطفال ليتحدثوا و يشاركو فى النشاط 6-لابد ان تستخدم المرونه فى النشاط
ساره عبد الناصر - سكشن 3 | |
|
| |
ه-م-ح-س-و-ف1-5
عدد الرسائل : 3 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11475 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 السبت مارس 14, 2009 2:14 am | |
| عرض النشاط:- 1- تقوم المعلمه بعرض فكره عامه عن النشاط ثم تقوم بتفصيل كل جزء لكي تتكون فكره كامله عند الاطفال فمثلا:- عن نشاط اشاره المرور تبدأ بسؤال الاطفال كيف جاتم الي الروضه ؟ فيبدأ الاطفال بالاجابه بطرق مختلفه - ثم تقوم بتنظيم الاطفال عل شكل طابور كل طفل يرتدي ذي بلون اشاره المرور ويتقدم الطفل الول لكي تقف السياره ثم يتقدم الثاني للاستعداد والثالث للمرور - بعد ذلك تقوم المعلمه بتقويم اداء الطفال - تقوم المعلمه باستخدام عمليه التشويق | |
|
| |
ن-س-ع-ا-ف1-5
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11464 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 السبت مارس 14, 2009 2:26 am | |
| 1- ان تقوم المعلمه بالتمهيد للنشاط التي ستقدمه 2- ثم تبدا بالحكي ثم تسال التلاميد عن كيف جاؤ الي الروضه 3- تتدرج المعلمه من السهل الي الصعب 4- تتدرج المعلمه من البسيط الي المركب 5- تثير عند الاطفال التشويق 6- ثم تقزم بعرض الوسيله | |
|
| |
س-م-ا-ف1-3
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11462 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 السبت مارس 14, 2009 11:51 am | |
| التمهيد :- هو اول طريقه تستخدمها المعلمه لعرض نشاط بتبسيط النشاط اما بعرض وسيله او بموقف يدل علي نشاط
هو الاعداد للنشاط لجذب واثاره الانتباه للمشاركه في النشاط مثل :- اقامه المعلمه بعرض نشاط عن الطفو فتقول للاطفال لماذا نري السفينه عائمه ولا تسقط في الماء وتبدا باخذارائهم - وبعد ذلك تقوم بعرض الوسيله س-م-ا-ف1-3 | |
|
| |
h-k-r-f1-5
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11462 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 السبت مارس 14, 2009 5:26 pm | |
| 1-الوسيلة لابد ان تكون شيقة وواضحة وهادفة لا تدعو للملل 2-لابد ان تختصر الوسيلة الوقت وتتناسب مع عمر الاطفال 3-ان تعتمد الوسيلة على جميع حواس الطفل 4-ان تتدرج من السهل للصعب h-k-r-f1-5 | |
|
| |
HMMAEL-F1-5
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11462 تاريخ التسجيل : 14/03/2009
| موضوع: رد سؤال التقويم السبت مارس 14, 2009 9:00 pm | |
| هناك اكثر من طريقة تقوم بها المعلمة للتمهيد للنشاط
اولا [b]معنى التمهيد هو التبسيط والاعداد للنشاط بطريقة جذابة وشيقة للاطفال لكى يقوموا بالمشاركة فى النشاط بعض الطرق للتمهيد للنشاط1-ان تبدأ المعلمة بعرض صورة مبسطة عن الموضوع اونموذج مبسط في البداية بطريقة جذابة وشيقة تجذب انتباة الاطفال. 2-ان تبدأ بعرض النشاط بالتدرج من البسيط للمعقد ومن السهل الى الصعب 3-ان تعمل على تحقيق التعاون الجماعى بين الاطفال سواء من خلال ممارستهم لنشاط معين او المشاركة معها فى عرض الدرس 4-ان تحاول ان تنزل لمستوى عقلية الاطفال وان تحقق عنصر المفاجأة لانها من العوامل الفعالة فى جذب انتباة الاطفال 5-ان تحاول ان تثير انتباة الاطفال اكبر وقت ممكن كأن تعرض لهم مشكلة وتطلب منهم مساعدتها علي حلها مما يتيح لهم فرص اكبر للتفكير والتركيز التوقيع الطالبة: hager mohammed mohammed
عدل سابقا من قبل HMMAEL-F1-5 في الجمعة مارس 20, 2009 3:08 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
naef15
عدد الرسائل : 5 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11461 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: التمهيد للنشاط الأحد مارس 15, 2009 1:35 pm | |
| تقوم المعلمة بالتمهيد للنشاط من خلال: 1-السؤال عن احوال الطفال واخبارهم وهل هم سعداء اليوم ام لا 2-تحفز الطفل وتثير لديه دافع التشويق 3-يجب ان يكون صوتها واضح 4-استخدام المرونة ف النشاط 5-مراعاة التدرج ف تمهيد النشاط 6- ان تقوم المعلمة بخلق اى موقف حدث لها والتحدث مع الاطفال عنه 7-مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال | |
|
| |
naef15
عدد الرسائل : 5 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11461 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 15, 2009 1:37 pm | |
| - naef15 كتب:
- تقوم المعلمة بالتمهيد للنشاط من خلال: 1-السؤال عن احوال الطفال واخبارهم وهل هم سعداء اليوم ام لا 2-تحفز الطفل وتثير لديه دافع التشويق 3-يجب ان يكون صوتها واضح 4-استخدام المرونة ف النشاط 5-مراعاة التدرج ف تمهيد النشاط 6- ان تقوم المعلمة بخلق اى موقف حدث لها والتحدث مع الاطفال عنه 7-مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال
| |
|
| |
naef15
عدد الرسائل : 5 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11461 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: التمهيد للنشاط الأحد مارس 15, 2009 1:55 pm | |
| تقوم المعلمة بالتمهيد للنشاط من خلال: 1-السلام على الاطفال والترحيب بهم 2-السؤال عن احوال الاطفال 3-عرض موقف حدث لها لتشويق الاطفال 4-جذب الاطفال لها من خلال سرد هذا الموقف والتمهيد للنشاط 5-التدرج ف العرض من السهل لالاصعب والبسيط للمعقد 6-مراعاة الفروق الفردية ومستويات الاطفال 7- نجاح المعلمة فى خلق نوع من المشاركة فى تمهيد النشاط التوقيع:nmazf15 | |
|
| |
nmzf15
عدد الرسائل : 5 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11462 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: التمهيد للنشاط الأحد مارس 15, 2009 2:52 pm | |
| تقوم المعلمة بالتمهيد للنشاط من خلال: 1-السلام والترحيب بهم 2-السؤال عن احوال الاطفال 3-حكاية موقف حدث لها من خلاله تقوم بعملية التمهيد 4-جذب الاطفال لها من خلال مثال لهذا الموقف 5-التدرج فى التمهيد من البسيط للمعقد 6-خلق نوع من المشاركة بينها وبين الاطفال 7-مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال 8-مراعاة مستوى الاطفال وخصائصهم | |
|
| |
nmzf15
عدد الرسائل : 5 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11462 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: التمهيد للنشاط الأحد مارس 15, 2009 3:01 pm | |
| تقوم المعلمة بالتمهيد للنشاط من خلال: 1- السلام عليهم والترحيب بهم 2-السؤال عن احوالهم 3-عرض موقف حدث لها تبدا من خلاله تمهيد النشاط 4-التدرج من البسيط للمعقد والسهل للصعب 5-جذب الاطفال من خلال الموقف الذى عرضته 6-خلق نوع من المشاركة - مراعاة الفروق الفردية بينهم | |
|
| |
n-a-a-f1-5
عدد الرسائل : 2 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11460 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 15, 2009 4:34 pm | |
| 1-ان تبدا بالنشاط من السهل الى الصعب 2-ان تساعد على اثارة انتباه الاطفال من خلال ما تقدمه 3-ان تراعى الفروق الفردية 4-ان تقوم باستخدام وسيلة لتوضيح النشاط للطفل n-a-a-f1-5 | |
|
| |
ريحاب
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11460 تاريخ التسجيل : 15/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 15, 2009 6:57 pm | |
| 1-ان تبدا المعلمةسؤالها للطفل حول المفهوم الذى ستقدمه0 2-ان تعطى للطفل الفترة الكافية للاجابة على سؤالها مهما احتاج الوقت0 3-ان يكون صوتها هادىء و واضح للاطفال0 4-اختيار الوسائل المناسبة لهذا النشاط الذى يتناسب مع الطفل0 5-مراعاة الفروق الفردية بين الاطفال0 6-ان تتنوع في اساليب عرض نشاطها لجذب الاطفال 0 | |
|
| |
HMAA-F1-5
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11458 تاريخ التسجيل : 16/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 16, 2009 4:56 pm | |
| 1-تبدا المعلمه باثارة الاطفال بسؤال عن المضوع الذي يراد شرحه 2-التدرج من السهل الى الصعب و من البسيط الى المعقد 3-تراعي المعلمه الفروق الفرديه بين الاطفال اثناء التمهيد للنشاط 4-ان تراعي المعلمه التدرج بالصوت 5-ان تعطي للطفل الفتره الكافيه للاجابه عن السؤال 6-اختيار الوسائل المناسبه لعرض النشاط 7-تعرض المعلمه الوسيله بطريقه مشوقه و جذابه | |
|
| |
| السؤال التقويمي 7-3-2009 | |
|