| السؤال التقويمي 7-3-2009 | |
|
+55هاجر منصور هبه الله كمال (NAGAT ( SEC:5 هبه محمد يوسف-ف2-5 samar زمزيه صقر miss dodo و-ع-ف1-5 Heba2008 noha ن.ع.ف1.س5 سارة حلمى ر-ا-م-ا-ف1-3 h-b-a-f1-5 HMAA-F1-5 ريحاب n-a-a-f1-5 nmzf15 naef15 HMMAEL-F1-5 h-k-r-f1-5 س-م-ا-ف1-3 ن-س-ع-ا-ف1-5 sarah abd el nasser س-م-ف1-3 r-m-f1-3 s-s-s-f1-3 YoSsRa TaHa رحاب احمد شيماء- تهامي-ف1-3 nesmasaad ي-م-ف1-5 ز م ف1 3. asmaa n-m-r-f1-5 r-s-f1-3 r.m..m.f1.3 سارة عادل nomy س ا ف1 س3 ه-م-ح-س-و-ف1-5 s.m.f1.3 s.t.f1.3 و-خ-ع-ف1-5 RADWA ONSY islam_ibrahem أنوار صالح سلوى love princess سمية SHERY GAMAL yasmeen R/M/H/F1/3 ه-ع-أ-م-أ-ف1-5 gehad 59 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
gehad Admin
عدد الرسائل : 110 العمر : 38 المتميزين : 0 نقاط : 11843 تاريخ التسجيل : 18/10/2008
| موضوع: السؤال التقويمي 7-3-2009 السبت مارس 07, 2009 10:10 pm | |
| | |
|
| |
ه-ع-أ-م-أ-ف1-5
عدد الرسائل : 4 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11478 تاريخ التسجيل : 07/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 08, 2009 12:14 am | |
| [u]مرحلة التمهيد للنشاط عند البدء للمعلمة دور كبير:
[b]1 يجب على المعلمة تحفيز الطفل وتثير لديه دافع التشويق والمتابعة 2- تبدأ بالسؤال عن أحوال الطفل
3- تبدأ بقراءة صورة صغيرة أو أية يردد معها الأطفال و دعاء الصباح
4- يكون صوتها مسموع والجمل قصيرة وواضحة
5- تستخدم المرونة فى النشاط
6- لابد من إتاحة الفرصة للتلامي للتحدث والمشاركة
7- أن تدرج النشاط الذى تقدمة من السهل إلى الصعب حتى يسهل تعليمه لكل المستويات للفصل
8- التدرج من الكل إلى الجزء
9- التدرج من المحسوس إلى شبة المحسوس فى المدرج
[10 - أن تراعى الفروق الفردية | |
|
| |
R/M/H/F1/3
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11476 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: تمهيد المعلمة للنشاط الأحد مارس 08, 2009 1:16 am | |
| 1-أن تبدأ المعلمة بسؤال حول الموضوع أو المفهوم الذي تريد أن تصله للطفل .
2-يمكن للمعلمة أن تضع نفسها في مشكلة وحل هذه المشكلة له عامل كبير في فهم الموضوع(وهى طريقة ناجحة لجذب انتباه الأطفال)
3-أن تتدرج في عرض النشاط من السهل للصعب وذلك لمراعاة وصول المعلومة لجميع الأطفال مع اختلاف مستويات الفهم (مراعاة الفروق الفردية)
4-يمكن للمعلمة أن تعرض الوسيلة في وقت التمهيد للنشاط وهذا أيضا عامل لجذب الانتباه.
5-يجب على معلمة رياض الأطفال التخطيط المسبق للنشاط وينعكس ذلك إيجابيا على طريقة تمهيد وعرض النشاط والعكس صحيح.
عدل سابقا من قبل R/M/H/F1/3 في الإثنين مارس 09, 2009 12:02 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
yasmeen
عدد الرسائل : 4 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11608 تاريخ التسجيل : 31/12/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 08, 2009 7:21 pm | |
| [b]1 ان التمهيد لعرض النشاط منالاشياء داخل فصل الروضه لذلك :- 1- علي المعلمه ان تقوم بخلق اي موقف قد حصل معها او لم يحصل وذلك من اجل توصيل النشاط المطلوب وبهذا تقوم بجذب الانتباه مثل:_ اذا ارادت المعلمه توصيل للاطفال فكره عن وسائل المواصلات فتقول انها وهي اتيه ال الروضه توقفت السياره وذلك بسبب الازدحام 2- بعد ذلك تقوم المعلمه بسؤال كل طفل عن الوسيله التي يأتي بها الي الروضه ويبدا الاطفال بالرد حيث كل طفل من خلال وسيله معينه. 3- من خلال الموقف التي اختلقته تقوم باخراخ الوسيله التي اعدتها وتقوم بتعريفهم علي الانواع المختلفه لوسائل المواصلات 4- كما تقوم بتعريفهم علي اشارات المرور من خلال وسيله اخري
ي- أ- أ-ف1-5 | |
|
| |
yasmeen
عدد الرسائل : 4 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11608 تاريخ التسجيل : 31/12/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 08, 2009 7:25 pm | |
| - yasmeen كتب:
- [b]1
ان التمهيد لعرض النشاط من اهم الاشياء داخل فصل الروضه لذلك :- 1- علي المعلمه ان تقوم بخلق اي موقف قد حصل معها او لم يحصل وذلك من اجل توصيل النشاط المطلوب وبهذا تقوم بجذب الانتباه مثل:_ اذا ارادت المعلمه توصيل للاطفال فكره عن وسائل المواصلات فتقول انها وهي اتيه ال الروضه توقفت السياره وذلك بسبب الازدحام 2- بعد ذلك تقوم المعلمه بسؤال كل طفل عن الوسيله التي يأتي بها الي الروضه ويبدا الاطفال بالرد حيث كل طفل من خلال وسيله معينه. 3- من خلال الموقف التي اختلقته تقوم باخراخ الوسيله التي اعدتها وتقوم بتعريفهم علي الانواع المختلفه لوسائل المواصلات 4- كما تقوم بتعريفهم علي اشارات المرور من خلال وسيله اخري ي- أ- أ-ف1-5 | |
|
| |
SHERY GAMAL
عدد الرسائل : 95 العمر : 32 المتميزين : 3 نقاط : 11774 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| |
| |
سمية
عدد الرسائل : 10 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11540 تاريخ التسجيل : 03/02/2009
| موضوع: السوال التقويمى الأحد مارس 08, 2009 10:19 pm | |
| 1- فى البداية تقوم المعلمة باثارة حماس الاطفال حول هذا الموضوع حتى تعرف ميولهم لهذا الموضوع 2- تحاول المعلمة ان تعرف خبرات الاطفال بالنسبة للموضوع 3- تمثل المعلمة وقوعها فى مشكلة وتطلب منهم الحل لتجذب انتباههم لها وحتى تحثهم على التفكير وتجرب حلولهم 4- تقوم المعلمة بعرض الوسيلة التعليمية الخاصة بالموضوع 5- يجب ان تترك الفرصة للاطفال حتى يعبروا عما بداخلهم
س0م 0ف1 0س3 | |
|
| |
love princess
عدد الرسائل : 2 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11474 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 08, 2009 10:41 pm | |
| 0 الطرق التى تقوم بها المعلمة للتمهيد للنشاط : 1- احد طرق التقويم ان تقوم المعلمة بطرح سؤال على اطفال الروضة وتدخل منه الى موضوع الدرس . 2- تمثيل المعلمة انها وقعت فى مشكلة لكى يخرجها منها الاطفال ثم تدخل الى الموضوع . 3- بعرض وسيلة تخدم فكرة موضوع الدرس . 3- محاولة المعلمة معرفة الخبرات السابقة التى مر بها الطفل فى هذا الموضوع . الطالبة : رحاب رضا ابراهيم .............. سكشن(3) .............. الفرقة الاولى
عدل سابقا من قبل love princess في الخميس مارس 12, 2009 9:26 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
سلوى
عدد الرسائل : 2 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11474 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الأحد مارس 08, 2009 11:28 pm | |
| تبدا المعلمة باستقبال الاطفال يجب عليها تشويق الاطفال عن طريق سؤالهم بعض الاسئلة خاصة بموضوع النشاط تعرض النشاط من السهل للصعب او تعرض وسيلة ثم تسأل الاطفال عنها كيف تعمل ولماذا وما اهميتها | |
|
| |
أنوار صالح
عدد الرسائل : 96 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11749 تاريخ التسجيل : 31/10/2008
| موضوع: رد الإثنين مارس 09, 2009 12:06 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكي تقوم المعلمة بعرض النشاط التعليمي لابد أن يكون الهدف من النشاط واضح ويجب أن تكون الطريقة في تقديم النشاط به عنصر التشويق لجذب الطفل نحو النشاط ولا بد من استخدام الوسائل التعليمية أثناء تقديم النشاط وإذا تعذر استخدام الوسائل التعليمية يمكن مصاحبة الأطفال الى الأماكن المتعلقة بالنشاط مثل مصاحبة الأطفال إالى مزرعة للتعرف على النباتات أو مصاحبة الأطفال لحديقة الحيوانات وهكذا.
والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته | |
|
| |
islam_ibrahem
عدد الرسائل : 9 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11482 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 1:09 am | |
|
الأسئلة المثيرة لتفكير الطفل..التي تعلمه فن الحوار والمناقشة الفعَالة..وتساعده في التعبير عن آرائه..وتساعد المعلمة على الوصول لما يدور في رأس الطفل من خلال اجابته عن الأسئلة..
أمَا صفات الأسئلةالجيدة كما يلي:
- ان يكون السؤال بعبارات واضحة وقصيرة. - ان تتناسب كلمات السؤال مع مستوى فهم الاطفال.لاجاب - ان تكون كلمات السؤال بسيطة مستوحاه من محيط الطفل. - ان تختار المعلمة الوقت المناسب لطرح السؤال. - ان توجه بعض الاسئلة بشكل فردي للطفل مع مناداة اسمه. - ان تستخدم الاسئلة لجزب انتباه الاطفال. - ان تترك للطفل الفرصة للتفكير والاجابة. - ان تجيب على سؤال الطفل بسؤال يقرب له الاجابه. - ان يثير السؤال مخيلة الطفل. - ان تتضمن الأسئلة مشكلات يحاول الطفل حلها.
أنواع الاسئلة المثيرة للتفكير:
- أسئلة الإحتمالات.
لو كان العصفور بلا جناحان كيف يطير؟
- أسئلة الوصف.
أوصف لي يا أحمد شكل الزرافة؟
-أسئلة المشاعر.
تحب تقلد صوت الأسد يا رضا؟
-أسئلة المقارنة.
رأس العصفور صغير وأنت يا سعد؟ يغطي جسم العصفور الريش..والخروف يا رانيا؟
- أسئلة التحليل.
لما عند العصفور جناحان؟ لما نحن لا نزحف مثل الثعبان؟
-أسئلة الخيال.
تخيلي يا أميرة أنكِ سمكة كيف تعيشين؟ تخيل أن للفيل أجنحة كيف يطير؟
اسلام ابراهيم احمد >> سكشن 1 | |
|
| |
RADWA ONSY
عدد الرسائل : 114 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11778 تاريخ التسجيل : 21/10/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 1:16 pm | |
| عملية التمهيد للنشاط عملية بغاية الاهمية في بداية اي عمل او فعل نقوم به فهي تعتبر بمثابة الشرارة الاولى قبل بدء عملية التعلم لتحريك عقول الاطفال وحواسهم وانفعالاتهمبهدف اعدادهم عقليا وانفعاليا واجتماعيا وحركيا للنشاط الجديد
ويشترط ان يكون النبة استنتاجي وغير متكرر ويستثير تفكير الاطفال
التمهيد/ المنبه / التهيئة : كل ما يصدر عن المعلمة من افعال واقوال قبل البدء بعملية التعليم
وهي ايضا تلك الانشطة التي تقوم باستثارة الانتباه والحماس عند الاطفال للخبرة الجديدة وذلك بربطها بالخبرات السابقة والقديمة لدى الطفل للاقلاع من الشعور بالضيق وعدم الاطمئنان الذي ينشأ في المراحل الاولى للقيام باي نشاط
1- طرح سؤال واستشفاف الاجابة من خبرات الاطفال مثل طرح سؤال هل يعيش الاسد في بيت مثلنا ويكون هدف المعلمة من هذا التمهيد اعداد الطفللا لاستقبال الخبرات عن الاسد كنوع من انواع الحيوانات .
2- استثارة الاطفال عن طريق مشهد تمثيلي لطفل او المهلمة تؤدي دور الاسد بملابسة
3- استثارة انتباه الطفل بقصة قصيرة بسرد شفهي او باستخدام بيت العرائس .
4- عرض فيديو او مجموعة من المجلات والكتب المصورة بها انواع من الصور المختلفة للحيوانات
5- زيارة حظيرة الروضة او حديقة الحيوانات لمشاهدة الحيوانات واعطاء الاطفال الخبرات عن الحيوانات المختلفة
6-تعرض المعلمة مشكلة وتطلب من الاطفال ايجاد حلول لها مثلا: الاسد جائع فتطلب من الاطفال ان يقدموا له انواع الطعام المختلفة فلا يقبل منها الا اللحم
7- تطرح المعلمة فكرة ممهدة للنشاط الجديد .
المرجع المستند الية :الاسلوب الابداعي في تعليم طفل ما قبل المدرسة اسسه- مهاراتة- مجالاته د. عزيزة اليتيم
الطالبة: رضوى محمد محمود الانسي - الفرقة الاولى- سكشن 3 | |
|
| |
و-خ-ع-ف1-5
عدد الرسائل : 9 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11479 تاريخ التسجيل : 09/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 1:32 pm | |
| 1- تقوم المعلمة باثارة حماس الاطفال . 2- تحاول المعلمة ان تعرف خبرات الاطفال بالنسبة للموضوع . 3- تمثل المعلمة وقوعها فى مشكلة وتطلب منهم الحل لتجذب انتباههم و تحثهم على التفكير واستخراج الحلول. 4- تقوم المعلمة بعرض الوسيلة التعليمية . 5- يجب ان تترك مساجة للاطفال حتى يعبروا عما بداخلهم. 6-يجب ان تراعى الفروق الفردية بين الاطفال. المراجع\ (1) ا-د\سهام محمد بدر؛ رياض الاطفال؛مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع ؛ (1995) ؛ط1. (2)د\مها ابراهيم بسيونى ؛منهج الانشطة فى رياض الاطفال؛الناشر المكتبة العصرية؛(1985).
عدل سابقا من قبل و-خ-ف1-5 في الجمعة مارس 27, 2009 5:05 pm عدل 2 مرات | |
|
| |
s.t.f1.3
عدد الرسائل : 2 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11472 تاريخ التسجيل : 09/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 2:57 pm | |
| السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... لكي تمهد المعلمة للنشاط لابد ان تراعي الاتي : : 1- يجب على المعلمه ان تحفز الاطفال لهذا النشاط وتثير في نفوسهم التشوويق والاثاره والمتابعة 2 -ان تهيئ جواَ ومكاناَ هادئاَ مناسباَ للنشاط المراد(البيئة الفعالة) 3- ان تراعي الفروق الفرديه للاطفال واختيار الوسائل والطرق المناسبة لذلك 4- ان يكون الوقت المخصص لهذا النشاط متصلا وكافيا ويراعى فيه التنظيم وان تكون مدته الزمنية مناسبه مع انتباه وتركيز الاطفال 5- اختيار الوسيله والطريقه المناسبه الممهده لهذا النشاط كاطرح سؤال ، موقف، بطاقات او صور ، اثاره مشكله ، المناقشة او عن طريق طرح قصة او مشهد تصويري 6 - ان يتوفر في هذا النشاط المرونة وان يتدرج من البسيط للمعقد 7- ان تكون قادرة على تلوين صوتها حسب الموقف المثار 8- ان تعطي الاطفال فرصة عرض ما لديهم من معلومات او اراءه ... الطالبة :s.t.f1.3 | |
|
| |
s.m.f1.3
عدد الرسائل : 2 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11472 تاريخ التسجيل : 09/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 3:23 pm | |
| 1- يجب على المعلمه ان تحفز الاطفال لهذا النشاط وتثير في نفوسهم التشوويق والاثاره 2- ان تطرح فكره ممهده لموضوع النشاط او تستخدم البطاقات والصور او عن طريق عرض قصة قصيره للاطفال 3- ان تقوم باختيار الوسيله والطريقه المناسبه الممهده للنشاط 4- ان يكون الوقت المخصص لهذا النشاط متصلا وكافيا ويراعى فيه التنظيم 5- عرض مشكلة وتطلب من الاطفال التفكير فيها ومحاوله ايجاد حل لها 6- ان يتوفر في هذا النشاط المرونة 7- ان تعطي الاطفال فرصة حتى يعبرو عما بداخلهم >> الطالبة :s.m.f1.3 | |
|
| |
ه-م-ح-س-و-ف1-5
عدد الرسائل : 3 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11475 تاريخ التسجيل : 08/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الإثنين مارس 09, 2009 7:35 pm | |
| [b]التمهيد هو :- التسهيل والتبسيط والاعداد للنشاط لجذب واثاره انتباه الاطفال للمشاركه في النشاط أو انه :- طريقه تستخدمه المعلمه لعرض نشاط او مفهوم معين بطريقه بسيطه يسهل وصوله للاطفال يجب علي المعلمه اثناء تقدمها لنشاط معين ان تراعي الاتي :- 1- تقدم النشاط بشكل متدرج من البسيط الي المعقد ومن السهل الي الصعب 2- تقدم تمهيد للنشاط لسهولة وصوله للاطفال 3- تقوم بعرض وسيله مناسبه للنشاط لتسهل علي الاطفال فهم النشاط مثل :- قامت المعلمه بتقديم نشاط عن المغناطيسيه فقامت بالاتي:- استخدام علبه من الدبابيس واوقعتها علي الارض ثم قامت باخذ اراء الاطفال في كيفيه لم الدبابيس وبعد اخذ ارائهم قامت هي باخراج المغناطيس ولمت به الدبابيس ومن هنا عرف الاطفال المغناطيسيه ه-م-ح-س-و-ف1-5 | |
|
| |
س ا ف1 س3
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11473 تاريخ التسجيل : 09/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 1:35 pm | |
| 1-ربط النشاط الجديد بالسابق 2- استخدام وسيلة ايضاح تكون ذات صلة بالنشاط الجديد بهدف تشويق الاطفال اليه 3- استغلال خبرات المعلمة الشخصية لاثارة ميل الاطفال الى النشاط الجديد | |
|
| |
nomy
عدد الرسائل : 27 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11707 تاريخ التسجيل : 16/11/2008
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 2:35 pm | |
| التمهيد هو النشاط الذى تقوم به المعلمة قبل بدء النشاط والهدف الرئيسى للتمهيد هو اثارة انتباه الطفل ويأخذ عدة صور منها: 1-طرح مشكلة على الأطفال دون وضع حلول لها وطلب حلها من الأطفال والتفكير فيها 2-عرض موقف تربوى حدث مع المعلمة تستخرج منه سؤال تطرحه على الأطفال مثل قولها لهم أنها جاءت بالأتوبيس وتسألهم عن وسائل المواصلات التى جاءوا بها الروضة 3-دخول المعلمة فى النشاط مباشرة معتمدة على عنصر المفاجأة ن-ع-م-ر/س5/ف1
عدل سابقا من قبل neama في الأحد مارس 22, 2009 8:39 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
سارة عادل
عدد الرسائل : 26 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11516 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: التمهبد للنشاط الثلاثاء مارس 10, 2009 3:03 pm | |
| 1-عن طريق عرض سؤال.
2-عن طريق عرض الوسيلة تجذب بها انتباه الاطفال. | |
|
| |
r.m..m.f1.3
عدد الرسائل : 1 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11470 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 3:13 pm | |
| 1- تهيئ المعلمة الأطفال بأن تزين الصف بصورالنشاط المراد تقديمة للاطفال . 2- ان تراعي الفروق الفردية بين الاطفال في استخدام الوسيله او الطرق الممهده للنشاط 3- ن يكون الوقت المخصص لهذا النشاط متصلا وكافيا ويراعى فيه التنظيم 4- تطرح المعلمة فكرة ممهدة للنشاط الجديد . 5- تمسيل المعلمة انها وقعت فى مشكلة لكى يخرجها منها الاطفال ثم تدخل الى الموضوع . 6- يجب ان تترك الفرصة للاطفال حتى يعبروا عما بداخلهم الطالبة : r.m..m.f1.3 | |
|
| |
r-s-f1-3
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11470 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 4:16 pm | |
| 1-تعرض المعلمة مشكلة وتطلب من الاطفال حلها -2- ان تبدأ المعلمة باقامة حوار مع الاطفال للتفاعل ا - 3- ان تبدأ المعلمة بسؤال تمهيدى للطفل 4- مراعاة الفروق الفردية 5- التدرج من الكل للجزء r-s-f1-3 [ | |
|
| |
r-s-f1-3
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11470 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 4:34 pm | |
| 1- تمثل المعلمة انها وقعت فى مشكلة وتطلب من الاطفال ايجاد حل لها 2-عرض وسيلة خاصة بالمشكلة لاثارة الطفل 3-التدرج فى عرض النشاط من السهل الى الصعب مع مراعاة الفروق الفردية 4-ان تستخدم المعلمة المرونة فى النشاط 5-تستخدم المعلمة الحوار لمعرفة اتجاهات الطفل n-m-r-t-f1-5 | |
|
| |
r-s-f1-3
عدد الرسائل : 3 العمر : 33 المتميزين : 0 نقاط : 11470 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: n-m-r-t-f1-5 الثلاثاء مارس 10, 2009 4:44 pm | |
| - تمثل المعلمة انها وقعت فى مشكلة وتطلب من الاطفال ايجاد حل لها 2-عرض وسيلة خاصة بالمشكلة لاثارة الطفل 3-التدرج فى عرض النشاط من السهل الى الصعب مع مراعاة الفروق الفردية 4-ان تستخدم المعلمة المرونة فى النشاط 5-تستخدم المعلمة الحوار لمعرفة اتجاهات الطفل n-m-r-t-f1-5 | |
|
| |
n-m-r-f1-5
عدد الرسائل : 2 العمر : 34 المتميزين : 0 نقاط : 11470 تاريخ التسجيل : 10/03/2009
| موضوع: رد: السؤال التقويمي 7-3-2009 الثلاثاء مارس 10, 2009 4:55 pm | |
| - تمثل المعلمة انها وقعت فى مشكلة وتطلب من الاطفال ايجاد حل لها 2-عرض وسيلة خاصة بالمشكلة لاثارة الطفل 3-التدرج فى عرض النشاط من السهل الى الصعب مع مراعاة الفروق الفردية 4-ان تستخدم المعلمة المرونة فى النشاط 5-تستخدم المعلمة الحوار لمعرفة اتجاهات الطفل n-m-r-t-f1-5 | |
|
| |
asmaa
عدد الرسائل : 5 العمر : 32 المتميزين : 0 نقاط : 11749 تاريخ التسجيل : 25/10/2008
| موضوع: تقدم المعلمه النشاط من خلال 1-التمهيد للنشاط الذي تقدمه للطفل 2-عرض الوسيله الأربعاء مارس 11, 2009 5:12 pm | |
| اولا\التمهيد
تقوم المعلمه بعرض فكره مبسطه عن النشاط التي سوف تقدمه للطفل وملائمته للاطفال في الروضه حيث يراعي الفروق الفرديه للاطفال
ومن خلال هذا التمهيد المبسط للنشاط يقدر الطفل على معرفة فكره بسيطة عن النشاط الذي سوف تقدمه المعلمه وتكتمل لديه هذه الفكره بعرض المغلمه
الوسيله! ثانيا\عرض الوسيله هناك طرق كثيره تقوم المعلمه من خلالها بعرض الوسيله ولكن المعلمه في عرضها للوسيله يجب ان تتدرج من السهل الى الصعب ومن الفردي الى الجماعي والوسيله التي تعرضها المعلمه تكون على اشكال كثيره من هذه الاشكال شكل البطاقات المصوره ومن خلال القصص واستخدامها لاصوات حيوانات من خلال الكاسيت ونجاح المعلمه في النشاط يتوقف على عرضها الجيد للوسيله وحسن تقديمها للتمهيد | |
|
| |
| السؤال التقويمي 7-3-2009 | |
|