كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

 نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

C¡ŊD£®£LLÅ 2010


عدد الرسائل : 306
العمر : 33
المتميزين : 0
نقاط : 11745
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Empty
مُساهمةموضوع: نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف   نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 14, 2008 9:28 pm

الصف : الثاني الابتدائي . درس في مادة العلوم ) :مرور الضوء خلال الأشياء( 3 3

الخطوات :
1- صغ موضوع الدرس على هيئة تساؤل أو مشكلة .

لماذا يوضع الزجاج في النوافذ ؟

لماذا يصنع غطاء الساعة من الزجاج ؟

- ما المفاهيم التي سيكتشفها التلاميذ ؟ 54755 54755 54755

- بعض الأشياء تسمح بمرور الضوء خلالها .

- بعض الأشياء لا تسمح بمرور الضوء خلالها .
8520145 8520145 8520145
- نرى الأشياء من خلال الأجسام الشفافة .



66669 66669 66669 66669 66669

2- حدد المصادر التي سيعتمدون عليها .- ماذا سأحتاج ؟
مصباح يد ، لوح زجاج ، لوح خشب ، بلاستيك ، ورق ، نظارة ، حوض تربية الأسماك، نموذج إشارة المرور ، صور لأشياء تسمح بمرور الضوء.
3- ضع عددا من التساؤلات التي من خلال الإجابة عنها يمكن الإجابة عن التساؤل الرئيسي .
- ماذا سنناقش ؟
هل الأشياء تسمح بمرور الضوء من خلالها ؟
هل هناك أشياء لا تسمح بمرور الضوء من خلالها ؟
لماذا نستطيع أن نرى الضوء في إشارة المرور ؟ 2 9 2 9
حدد نوع النشاط الذي سيقوم به التلاميذ .
- ماذا سيعمل التلاميذ؟
يوزع المعلم على التلاميذ في شكل مجموعات مواد مختلفة ) لوح زجاج ، لوح خشب ، لوح بلاستيك ملون وآخر شفاف ، ورق شفاف ، ورق مقوى ،قماش ، مصباح يدوي) .
- جرب تعريض ضوء المصباح للأشياء التي أمامك . 4 4 4
- ماذا تلاحظ ؟ - هل كل الأشياء التي أمامك تسمح بمرور الضوء ؟
- ما الفرق بين الأشياء التي نفذ الضوء من خلالها والأشياء التي لم ينفذ من خلالها ؟
- لماذا نستطيع أن نرى الأسماك في حوض تربية الأسماك ؟
- مما تصنع إشارات المرور ؟ لماذا ؟
تحقق من صدق الاكتشاف .
أذكر أشياء أخرى تسمح بمرور الضوء وأشياء لا تسمح بمرور الضوء من خلالها ، ثم تحقق من ذلك بالتجربة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ŵ¡ŊŦ£® ŠöŊÅTÅ

Ŵ¡ŊŦ£® ŠöŊÅTÅ


عدد الرسائل : 397
العمر : 33
المتميزين : 0
نقاط : 11845
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف   نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Icon_minitimeالأحد نوفمبر 16, 2008 11:10 pm


برافووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

2 2 2 2 2 2

الله يقويكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنوار صالح

أنوار صالح


عدد الرسائل : 96
العمر : 34
المتميزين : 0
نقاط : 11749
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Empty
مُساهمةموضوع: رد   نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف Icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 19, 2008 11:29 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا إيمان على هذا الموضوع
فهذا دليل على أن التجربة والملاحظة تعد من الوسائل التعليمية لطفل الرياض
ويمكننا تعليم الطفل أي شيء من خلال عمل التجارب أمام الأطفال وجعلهم يشاركون في التجربة.
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج تطبيقي لدرس بأسلوب التعلم بالاكتشاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دور المعلم في التعلم بالاكتشاف
» بيئة التعلم
» بيئة التعلم
» التعلم بالإكتشاف
» التعلم بالإكتشاف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المادة التعليمية ( البرامج التعليمية )-
انتقل الى: