مبنى الروضة من الداخل والخارج و(غرفة النشاط)
(1) بالمبنى غرفة لمديرة الروضة وأخرى للمربيات وثالثة للزائرة الصحية المقية بالروضة وفيها
(صيدلية ومنضدة وسرير صغير للطفل المريض علية بعض اللعب ليتسلى بها الطفل)
وحجرة رابعة لسكرتيرة الروضة التى تتولى الاعمال الادارية.
(2) صالة لاستقبال الامهات ولاقامة الحفلات فى المناسبات ولحفظ ملابس الاطفال عند
حضورهم وانصرافهم.
(3) حديقة مناسبة لعدد الاطفال ذات فناء مفروش بالرمل واقفاص للحيوانات الاليفة وزلاقات
وسلالم ومتوازيات وكبارى واحصنة خشبية وغيرها.
(4) مطبخ ومخزن للتموين ،وحجرة للغسيل.
( 5) دورة مياة وحوض للغسل وصنابير واطية مناسبةلطول الاطفال وعددهم.
(6) [ color=red]حجرة النشاط [/color]:
لايوجد نظام ثابت ومحدد او امثل لتنظيم غرفة النشاط من خلال الاركان ولكن هناك
احتمالات متعددة وكلها تعتبر مقبولة اذا ما روعيت عدد من
النقاط الاساسية عند التخطيط لهذة الاركان وهى: 1- ان تتيح رؤية كل الانشطة من اى زاوية من الغرفة.
2- ان تتيح مناطق توفر للاطفال العمل او الاسترخاء دون ازعاج.
3 - ان تشجع اقامة العلاقات بفاعلية.
4 - ان تشبع احتياجات المعلمة النامية والمتنوعة.
5 - ان تشبع اهتمامات اطفال الروضة.
6 - ان توفر شروط الامان للافراد ووضع الخامات والادوات على الازفف
او على الحائط ويجب ان تكون على ارتفاع الاطفال وتكون فى مستوى رؤيتهم.
*الاركان الاساسية فى قاعة النشاط : يمكن حصرها فى :
1- فنون اللغة (القراءة والكتابة).
2- الرياضيات وتشمل(الرمل-الماء-المكعبات-الطمى........)
3- اعمال الفن والابتكار وتشمل
(اعمال الخشب-العجين-التلوين-الخامات المستهلكة-الخياطة-الموسيقى-عمل نماذج وصور من كل الانواع)
4- الانشطة التخيلية وتشمل
(العاب التنكر-اللعب الدرامى-نماذج حيوانات المزرعة وحديقة الحيوان-منزل الدمية)
5- منطقة للعرض(حيث يمكن عرض الادوات والخامات واعمال الطفل)
6- منطقة البناء والهدم وتشمل
(اللعب بالمكعبات، وهو مكان يتيح للاطفال ان يبدأو بالبناء بالمكعبات ويتركها فى امان حيث يمكن العودة لاستكمالها)
7- العروض المرئية والسمعية(افلام-شرائح-شرائط كاسيت-تليفزيون-راديو....الخ)
8- منطقة للتجمع(وهو مكان يجلس فية الاطفالمجتمعين للاستماع الى قصة مثلا.
9- منطقة للادوات الموسيقية البسيطة.