الحلقة هي فترة من فترات البرنامج اليومي المنظمة حيث يلتقي جميع الأطفال مع المعلمة فيجلسون على شكل حلقة ليمارسوا أنشطة منظمة تقودها المعلمة تتلو معهم الآيات القرانية وتتحدث معهم وتعرض عليهم موضوع نشاط الحلقة
وهي تقريبا اهم جزء في الروضه
.
العمل الحر في الاركان
هنا تتشكل شخصية الطفل وميوله النفسي والاجتماعي وينقسم الى عدة اركان وهـــــــيركن البناء والهدم يجب ان يحتوي على المكعبات من جميع الاشكال وباعداد كبيره لترك مجال لحرية الطفل للبناء
مع اضافة الاشياء الخاصه بكل وحده مثل الحيوانات والاشجار والطرقات ليبدع الطفل
[
ركن المكتبهويجب ان يحتوي على القصص والكتب الخاصه بكل وحده
يجب ان يحتوي على الدمى لتعليم الطفل المونولوج
يجب ان يحتوي على كراريس واقلام ومسجل واشرطه خاصه بالوحده
يمكن ان يحتوي على جهاز كمبيوتر او فيديو
ركن المسجد
وهو الركن الديني ويجب ان يحتوي على حاسب صغير فيه سور جزء عم
يجب ان يحتوي على قرأن وسجاده وشرشف للصلاة للبنوتات
ركن التعايش الاسري وهو ركن ينقسم الى قسمين ثابت ومتحرك
الثابت هو الجزء الخاص بالمنزل والمتحرك هو الذي يتغير بتغيير الوحده مثال في الصوره
وحدة المسكن هنا تم تغيير الركن الى مسكن البدو
ويمكن لكل معلمه ان تختار مايتم تغييره على حسب الوحده مثال الكهف لانسان الكهف
او مسكن الدجاج
او او
ركن التخطيطحيث يتم وضع التمارين الادراكيه الخاصه بالاحرف والاعداد
الركن الفنيهنا الركن الابداعي للطفل ويجب ان يحتوي على الكراريس والاقلام والالوان بكل اشكالها وانواعها
والكولاج بكل اشكاله وانواعـــــــــــه لترك مجال ليبدع الطفل
الركن الادراكي وهو الركن الذي ينمي للطفل الادراك والتفكير السليم ومعرفة الصح والخطأ حيث توجد فيه الاحاجي والترتيب المنظم والتسلسل
ركن البحث والاكتشافوهو ركن خاص باكتشاف الطفل مثال
وضع انواع الريش في هذا الركن ويقوم الطفل باكتشاف انواع الريش وتصنيفه مثلا هذا الريش يعود للعصفور وهذا ريشة طاووس وهكذا
بالاضافه الى التجارب العلميه
الوجبه الغذائيه وهي جزء مهم للطفل لكي يتعرف من خلال جو عائلي كيفية التصرف واداب الطعام والادعيه الخاصه ببداية الاكل وانتهائه وتعليم النظافه والاعتماد على النفس وتقوية الذهن
اللعب الحر في الخارج ترك المجال للعب الحر في الخارج لينمي الطفل عضلاته وهناك لعب حر كامل ولعب منظم بمساعدة المعلمه ويوضع له اهداف ونقاط
اللقاء الاخير وهو اخر نشاط في الروضه وهي فترة يجتمع فيها الأطفال مع المعلمة في نهاية الدوام لمعرفة مدى الإنجازات المحققة في هذا اليوم وتعرض عليهم أنشطة متنوعة منها سرد قصص أو ألعاب أصابع أو أناشيد. أو استعارة كتب وقصص من مكتبة مصادرالتعلم