::
أهداف التربية الموسيقية فى مرحلة رياض الأطفال ::
تنمية قدرة الطفل على التعبير الفني من خلال مجالات المادة .
تنمية الناحية الاجتماعية لدى الطفل بما يحقق المشاركة الإيجابية من خلال العمل الجماعي الموسيقي .
تنمية قدرة الطفل على الانضباط الذاتي والامتثال للنظام والإرشادات .
إشاعة البهجة والفرحة في نفس الطفل .
ربط الطفل ببيئته عن طريق ممارسة ألوان من الموسيقى الشعبية المناسبة غناء وعزفاً وحركة واستماعاً .
تنمية قدرة الطفل على الإبداع والابتكار .
تحقيق التوازن النفسي بما تتيحه الموسيقى من فرص للتعبير والتنفيس وإشاعة السكينة لدى الطفل .
إيجاد التوازن بين الحس والحركة .
إكساب الطفل بعض المهارات الأولية في قراءة اللغة الموسيقية وترجمتها أداء موسيقياً .
ربط الخبرات المقررة على الطفل بالروضة بمادة التربية الموسيقية ودعم العلاقات بينها في محيط الروضة وخارجها .
[
cogreen]وتحقيقاً لهذه الأهداف يراعى إشراك كل طفل بما يناسبه في مجالات التربية الموسيقية المنوعة التي يغلب عليها سمة النشاط لتأكيد lor=اندماجه مع جماعة الفصل عن طريق : [/color]
الإكثار من إسماع الطلاب ألواناً من الموسيقى الخفيفة التي تناسب سنهم لتربية الإدراك الموسيقي لديهم بما يمكنهم من التمييز بين السرعة والبطء , والحدة والغلظ , والقوة والضعف ونحو ذلك .
استخدام الآلات الإيقاعية المختلفة في ( الغرفة ) لتأكيد الإيقاع واستخدام الآلات اللحنية لتأكيد النغم .
التعبير بالأغاني والأناشيد المنوعة التي تخدم الخبرات اللغوية وغيرها من الخبرات المقررة .
التعبير بالحركة مع الموسيقى ذات الإيقاع الواضح , يتساوى في ذلك الحركة الموجهة والحركة الحرة للفرد والجماعة .
التعبير بالإيماء وملامح الوجه والحركة المرتبطة بالموسيقى عن فكرة أو موقف أو انفعال ( القصة الحركية ) .
الكشف عن ذوى الاستعدادات والميول الموسيقية ورعايتهم .
الإسهام في تحقيق الأهداف العامة للمرحلة بما احتوته من قيم ومفاهيم ومهارات بالقدر الذي تتيحه مجالات التربية الموسيقية .
التعرف على الشعوب المختلفة وسماتها عن طريق الاستماع إلى موسيقى هذه الشعوب وتذوقها
الاسسسم : ايمان يوسف رمضان
الفرقه : الاولى
سكشن : (2)
[