كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

 المفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marwa Ahmed

Marwa Ahmed


عدد الرسائل : 204
العمر : 33
المتميزين : 1
نقاط : 11985
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

المفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال  Empty
مُساهمةموضوع: المفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال    المفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 11:57 pm

3 يمكن تحديد أهداف تقديم برنامج للعلوم والمفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال ما يلي :

الأهــــداف المعرفية

- اكساب الأطفال لبعض المفاهيم العلمية مثل الحيوانات , الطيور , المواصلات , الإنبات , الصوت ,

الهواء , التبخر , الذوبان ...


-معرفة الأطفال لأهمية الفاهيم العلمية في حياتنا .

- تدريب الأطفال على الملاحظة للأشياء وتداولها للتعرف عليها ( في الفصل , في الحديقة , في البيت ... )

- تدريب الطفل على الأسلوب العلمي في التفكير( التساؤل , البحث , التجريب , الاكتشاف )

- مساعدة الأطفال على أكتساب بعض الإتجاهات والميول العلمية .

- تدريب الأطفال على التجريب بالمعنى البسيط الذي يتناسب مع قدراتهم .

- تدريب الأطفال على مناقشة تجاربهم وتفسير بعض الظواهر العلمية .

الأهـــــداف الوجدانية

- تقدير الطفل لأهمية العلم في حل ما يواجه الفرد من مشكلات .

- تنمية حب الإستطلاع لدى الطفل ومعرفة طبيعة الأشياء

- تنمية قدرة الطفل على العمل في فريق بتشجيع التعاون بين الأطفال

أثناء معاملتهم وتناولهم للأدوات والوسائل المستخدمة .

- التحرر من الأفكار الخاطئة عن صعوبة العلوم وتقديمها بصورة مبسطة من خلال الأنشطة المشوقة .

- إكساب الطفل الطمأنينة والثقة بالنفس من خلال تعامله مع الأدوات والأجهزة البسيطة .

- تنمية الإتجاه المناسب نحو اتباع التعليمات ومراعاة النظام .

- تنمية ميول الأطفال نحو جمع الصور من المجلات والكتب العلمية البسيطة .

- تكوين عادة المحافظة على الدوات والوسائل المستخدمة في حياتنا اليومية .

- تعويد الطفل وتدريبه على تحمل المسؤلية .

- تشجيع الأستقلالية لدى الأطفال واحترام حقهم في إبداء الرأي والقبول والرفض .

- تنمية انفعالات الطفل السارة بعد إنجازه لعمل ما ونجاحه فيها .

- تعويد الطفل المحافظة على نظافة المكان وترتيب الأدوات والخامات .

- تشجيع وتدريب وتعويد الأطفال على المناقشة الحرة والحوار .

- تشجيع الطفل على الإعتماد على نفسه في إنجازه بعض الأعمال بمفرده .

الأهــــــداف المهارية

- تنمية مهارة أجراء التجارب البسيطة والتوصل الى نتائج .

- تنمية قدرة الطفل على استخدام بعض الوسائل بمهارة .

- تنمية المهارات الحركية وخاصة التآزر البصري اليدوي من خلال تناوله للأدوات وإستعمالها .

- إكساب الطفل المهارة على تناول الأدوات والخامات واستعمالها بطريقة مناسبة .

- مساعدة الطفل على النمو الجسمي السليم من خلال الحركة والنشاط واللعب 001251 001251 001251 3205 3205 3205 02998 02998 02998
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفاهيم العلمية في مرحلة رياض الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نمو اللغة في مرحلة رياض الأطفال
» الأهداف التعليمية في مرحلة رياض الأطفال
» أهداف التربية الموسيقية فى مرحلة رياض الأطفال
» تنمية المفاهيم والمهارات العلمية لطفل ما قبل المدرسة:
» خصائص طفل رياض الأطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المادة التعليمية ( البرامج التعليمية )-
انتقل الى: