كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

 المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Doaa Essam

Doaa Essam


عدد الرسائل : 50
العمر : 32
المتميزين : 0
نقاط : 11740
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط Empty
مُساهمةموضوع: المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط   المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 24, 2008 6:58 pm

يمكنك الاستعانة بالمعايير التالية عند تقويمك للنشاط
أولا : موضوع النشاط
- هل يتسم بالوضوح والدقة؟
- هل يعالج موضوعا يرغب الأطفال في دراسته؟
- هل يناسب ميول الأطفال ؟
ثانيا: أهداف النشاط
- هل هي مناسبة لمستوى نمو الأطفال؟
- هل تم صياغتها بطريقة إجرائية؟
- هل تتضمن الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية؟
- هل يمكن تحقيقها بسهولة ؟
- هل هي واضحة ومفهومة؟
ثالثا:التمهيد للنشاط
هل فكرت جديا في التمهيد للنشاط الجديد؟
يمكنك التمهيد للنشاط الجديد باستخدام الأساليب التالية -
- ربط النشاط الجديد بالنشاط السابق.
- استخدام وسيلة إيضاح تكون ذات صلة بالنشاط الجديد بهدف تشويق الأطفال إليه.
- استغلال خبراتك الشخصية لإثارة ميل الأطفال إلى النشاط الجديد.
رابعا: محتوى النشاط
هل يساعد على تحقيق الأهداف الموضوعة ؟
هل يناسب مستوى الأطفال؟
هل يناسب الزمن المحدد؟
هل يتسم بالاستمرار والتتابع والتكامل؟
خامسا: أسئلة التقويم
هل الأسئلة تقيس ما تم وضعه من أهداف؟
هل هي متنوعة بحيث تقابل ما بين الأطفال من فروق فردية؟
هل تم صياغتها بطريقة جيدة ؟
هل هي شاملة وتغطى الجوانب ( المعرفية والمهارية والوجدانية)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

C¡ŊD£®£LLÅ 2010


عدد الرسائل : 306
العمر : 33
المتميزين : 0
نقاط : 11745
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط Empty
مُساهمةموضوع: رد: المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط   المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط Icon_minitimeالجمعة فبراير 06, 2009 5:45 pm

الف شكر يا غالــــــــــــــــــــــــــــــــى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعايير التى يمكن ان تتبع عند تقويم النشاط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يمكن لمعلمه الروضه تخطيط النشاط
» كيف يمكن لمعلمة رياض الأطفال تخطيط النشاط
» أهم ما يمكن معرفته عن الشعر
» فرط النشاط وضعف التركيز
» التأتأة و التعلثم عيب في النطق يمكن تفاديه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المتعلم ( طفل الروضة )-
انتقل الى: