كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر
 

 التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 7638
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية Empty
مُساهمةموضوع: التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية   التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية Icon_minitimeالسبت ديسمبر 26, 2009 10:27 am

يطغى على عطور هذا الشتاء الروائح المركزة الباعثة على الدفء وتتربع العطور ذات الروائح المستوحاة من التوابل الشرقية ونكهات الشوكولاتة على عرش عطور هذا الموسم .

فبحلول فصل الشتاء، يميل مصممو العطور العالميون إلى استخدام الروائح المركزة التي تبعث على الدفء.

وفي موسم الخريف والشتاء الحالي تأتي العطور الجديدة بروائح نفاذة كروائح الفانيليا والعرقسوس الدافئة وروائح الفلفل واللافندر المثيرة.

وتتربع العطور ذات الروائح المأخوذة من التوابل الشرقية ونكهات الشوكولاتة على عرش العطور هذا الموسم.

وبما أن الرومانسية والحنان هما عنوانا فصلي الخريف والشتاء، يهدف مصممو العطور هذا الموسم من وراء هذه الابتكارات والأفكار الجريئة إلى إطلاق العنان لأنوثة المرأة العصرية الأنيقة التي تحرص على مسايرة أحدث صيحات الموضة.

وتسير العطور الرجالية في الاتجاه نفسه أيضاً؛ حيث تأتي هذا الموسم بروائح مثيرة وجذابة تبرز الفحولة، معتمدة في ذلك على الروائح المستوحاة من روائح الأشجار ذات الأخشاب الفاخرة والجلود الفخمة والتوابل ذات الروائح النفاذة.

ويقول إلمار كيلدنيش من اتحاد شركات العطور الألمانية في مدينة ريكلينغهاوزن غرب البلاد :"العطور الشتوية الجديدة تبعث على الدفء المنزلي والحنان الأسري"، موضحاً أن هذا الاتجاه يأتي كنتيجة مترتبة على الأزمة المالية الطاحنة التي ضربت اقتصاديات العالم في الآونة الأخيرة.

ويشير كيلدنيش إلى أن تركيبة العطور الشتوية الجديدة شهدت ثورة على القوالب التقليدية، حيث تمزج العطور الجديدة ما بين الروائح الكلاسيكية المستخرجة من نباتات السوسن والبنفسج والورود والياسمين والروائح العربية الشهيرة كالعنبر والمِسك والبخور والتوابل الشرقية لتصبح أكثر رقة ولتكون مناسبة للنهار أيضاً.

وتؤكد بريتا چون، خبيرة التجميل في اتحاد شركات العطور الألمانية "بيوتي ألاينس" في مدينة بيليفيلد غرب البلاد، على هذا الاتجاه، بقولها :"إن العطور الحريمي تتسم هذا الموسم بأنها أكثر طبيعية، حيث تعتمد على الروائح المستخرجة من النباتات العطرية المثيرة والتي تبرز أنوثة المرأة كالسوسن والهليوتروب، وفي الوقت نفسه تقوم على قاعدة من رائحة المِسك أو إحدى روائح الأخشاب الفاخرة التي تأتي هذا الموسم أكثر رقة ونعومة مما كانت عليه في المواسم الماضية".

وتضيف بريتا أن كثيرا من العطور الشتوية تتألق هذا الموسم برائحة الفانيليا الناعمة الممزوجة بعبير العنبر أو الباتشولي لإبراز أنوثة المرأة ودلالها.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد أنواع كثيرة من العطور الشتوية الجديدة على الروائح الشرقية مثل عطر «Desire me» من إبداع شركة إسكادا لمستحضرات التجميل والذي يأتي بنكهات الشوكولاتة اللذيذة والفانيليا وحبوب التونكا ممزوجة بالروائح الذكية المستخرجة من زهرة الأوركيد أو نبات عود الصليب أو الكليمنتين ذي الرائحة المفعمة بالحيوية.

وبالمثل يمزج عطر «BLV Eau de Parfum II» من إبداع المصمم جاك كافالير في شركة "بولجاري" الإيطالية ما بين رائحة اليوسفي النابضة بالحيوية والبنفسج والعرقسوس مع السوسن والباتشولي ونجيل الهند على قاعدة من العنبر والمِسك والبنزوين.

ويهدف كافالير من خلال هذه التركيبة الفريدة إلى تصميم عطر يبعث على الدفء والهدوء والراحة.

كما أن العطور القائمة على الزيوت العطرية المستخرجة من الزهور والورود، ممثلة بكل أنواعها وأشكالها في مجموعات العطور الشتوية هذا الموسم.

ومن أمثلة هذه العطور عطر «Zen Concentrated» بإمضاء شركة مستحضرات التجميل اليابانية الشهيرة "شيسيدو" التي أعادت صياغة عطرها الشهير «Zen » والذي يأتي هذا الشتاء بباقة كبيرة من الروائح الذكية المستخرجة من شذا نبات الماغنوليا والوردة الزرقاء التي ترمز إلى الحب والرغبة وزهرة الياسمين ذات الأصول العربية.

وتتوج رائحة الفانيليا اللذيذة هذه التركيبة الفريدة من نوعها.

أما المصمم الإيطالي جيانفرانكو فيريه فيرغب في أن يجسد عطره الجديد «In the mood for Love» بداية قصة حب ساخنة من خلال تركيبته المتناغمة والنابضة بالحيوية والتي تتألف من التمر الهندي والورد والماغنوليا والبرغموت واللارنج.

ويعد المزج بين ثمار الفواكه واللافندر من أبرز الاتجاهات التي يمكن رصدها في تراكيب العطور الشتوية الجديدة، ويقول كيلدنيش :"إن هذا الاتجاه يجسد رغبة مصممي العطور العالميين في استلهام روح الماضي؛ حيث كانت جداتنا يستخدمن اللافندر منذ قديم الأزل في خزانات الملابس لطرد العث المنزلي.

أما اليوم فيدخل اللافندر في تراكيب أفخر العطور، فها هو عطر الرجال الجديد «F by Ferragamo pour homme Black» يمزج ما بين التفاح واللافندر والفلفل الأسود والكزبرة".

وتوسع شركة "لا مارتينا" باقة الزيوت العطرية التي تدخل في تراكيب العطور باستخدامها لروائح الجلود الفخمة والأخشاب الفاخرة، حيث تتألف تركيبة عطرها الجديد «Cuero» من اللافندر والبرغموت والليمون مع مزجها بالروائح المركزة الباعثة على الدفء والمستخرجة من أخشاب شجر الأرز والعبهر وبعض الجلود، وتتوج رائحة الكومارين والفانيليا المنعشة هذه التركيبة المتفردة.


santa sunny Question Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لولة



عدد الرسائل : 53
العمر : 26
المتميزين : 0
نقاط : 7043
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية   التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية Icon_minitimeالإثنين فبراير 08, 2010 5:56 pm

يجب ان توضع هذة العطور فى المنزل بالنسبة للاناث و لا تعتبروا بهذا انى متشددة فانا البس على الموضة ولكن الحلال بين و الحرام بين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التوابل الشرقية تتربع على عرش تركيبة العطور الشتوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: الطفل ذوي الإحتياجات الخاصة :: الإعاقة العقلية-
انتقل الى: