كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر
 

 تدخين الحامل يعرض طفلها لمشكلات نفسية وعصبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 7630
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

تدخين الحامل يعرض طفلها لمشكلات نفسية وعصبية Empty
مُساهمةموضوع: تدخين الحامل يعرض طفلها لمشكلات نفسية وعصبية   تدخين الحامل يعرض طفلها لمشكلات نفسية وعصبية Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2009 9:44 pm

حذرت دراسة طبية حديثة من أن تدخين الأم أثناء الحمل يضاعف من المخاطرالتى يواجهها طفلها فيما بعد، حيث يصبح عرضة لمشكلات نفسية وعصبية مع بلوغه مرحلة المراهقة.

وكشف فريق من الباحثين البريطانيين، فى معرض أبحاثهم التى أجريت فى هذا الصدد، عن أكثر من 356ر6 ألف طفل بلغوا الثانية عشرة من أعمارهم يعانون من مشكلات صحية ونفسية وبعض أعراض الهلاوس أوالضلالات نتيجة تدخين أمهاتهم .

وأوضحت المتابعة أن مايقرب من 19% من المشاركين فى الدراسة ولدن لأمهات مدخنات حيث لوحظ معاناة نحو 11 % منهم بواقع 734 مراهقا من عدد من الأعراض والاضطرابات النفسية والعصبية.

وأشارت الدراسة إلى أن تدخين الأم يمثل خطرا على صحة الجنين حيث تشمل هذة المخاطر ولادة أطفال منخفضى الوزن أكثر عرضة للوفاة المفاجئة والإصابة بأمراض القلب والعيوب الخلقية فى القلب.

ويشدد الأطباء على أنه كلما زادت معدلات تدخين الأم الحامل كلما زادت نسبة المخاطر والمشكلات الصحية التى قد يواجهها جنينها وطفلها فيما بعد.

من ناحية أخرى، يرى الباحثون أنه يمكن تجنب نحو 20% من المشكلات والمخاطر الصحية التى يواجهها الأجنة والأطفال الذين يولدون لأمهات مدخنات فى حال إقلاعهن عن التدخين قبل الحمل بفترة قليلة أو مع بدايته على أقل تقدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تدخين الحامل يعرض طفلها لمشكلات نفسية وعصبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: موضوعات متنوعة-
انتقل الى: