كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر
 

 الرياضية هى أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 7630
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

الرياضية هى أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل Empty
مُساهمةموضوع: الرياضية هى أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل   الرياضية هى أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 16, 2009 10:42 pm

خدعوك فقالوا أن التمرينات الرياضية هى عدو لآلام المفاصل، ولكن ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات باستمرار هم أكثر صحة وسعادة وأطول عمرا عن هؤلاء الذين لا يمارسونها.

و إذا كنتِ ممن يشعرون بآلام المفاصل الناتج عن بعض الألتهابات، فربما تشعرين أن حالتك تلك هى السبب وراء عدم ممارستك للتمرينات الرياضية.

وبخلاف ما تشعرين به فأن نصيحتنا لكِ أن تمارسي التمرينات بشكل مستمر،لأنها تعد من أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل على الإطلاق.

وتعتبر هشاشة العظام وهى الشكل الأكثر شيوعا لألتهاب المفاصل السبب الرئيسى للعجز لدى الأشخاص فوق سن الـ55، كما أن الخمول يمكن أن يجعل بعض أعراض ألتهاب المفاصل أكثر سوءا حيث أنه يؤدى الى:
- عدم القدرة على تحمل الآلام
- ضعف العضلات
- خشونة المفاصل
- ضعف القدرة على الحركة

ولكن الأشخاص الذين يمارسون التمرينات كعلاج لآلام المفاصل لديهم:
- آلام أقل
- مزيد من الطاقة
- تحسن فى النوم
- تحسن فى آداء معظم وظائف الجسم

وهذا الأمر هو الذى دفع الكلية الأمريكية لأمراض الروماتيزم بالأشارة الى أن ممارسة التمرينات الرياضية يجب أن تكون جزءا فى علاج هشاشة العظام،والتى غالبا ما تتم من خلال الضغط على الوركين والركبتين والعمود الفقرى.

ومن ناحية أخرى فأن التمرينات الرياضية تفيد الأشخاص المصابون بالروماتيزم، والذى غالبا من يسبب ألتهاب مفاصل اليدين والمعصم والقديمن والركبتين، فينبغى ممارسة التمرينات الرياضية من أجل:
- تقوية المفاصل والعضلات المحيطة بها
- تخفيف خشونة المفاصل
- الحد من الآلام

ماهى أفضل التمرينات الرياضية لعلاج المفاصل؟
لديك العديد من خيارات التمرينات حتى ولو كانت ألتهابات المفاصل تؤثر على مفاصلك بشدة، وينبغى أيضا على الطبيب أن يقوم بتحديد مقدار ونوع ممارستك للتمرينات.

حاولى أن تشتمل ممارستك للتمرينات على تلك الأربعة أنواع الرئيسية الآتية، حيث أن كل منها له تأثير ايجابى فى الحد من الآلام وألتهاب المفاصل، وهى تشمل:

المرونة: وهى مجموعة من تمرينات الحركة والتمدد للمساعدة فى الحفاظ على أو مرونة المفاصل والعضلات المحيطة بها، وهى تساعد فى:
- تحسن وضع الجسم
- تقليل الإصابات
- تحسن آداء وظائف الجسم

فتمرينات المرونة يمكن أن تمارس لمدة 5-10 دقائق فى اليوم، والأشخاص المصابون بالروماتيزم يجدون أنه من الأفضل ممارستها فى المساء لأن هذا سوف يساعد فى تخفيف الآلام فى صباح اليوم التالى، أما عن تمرينات التمدد فيمكن القيام بها ثلاثة أيام على الأقل فى الأسبوع.

تقوية العضلات: وتلك التمارين تقوم باعطاء الدعم الى المفاصل والتقليل من آلامها،أيضا والعضلات القوية تساعد فى تقليل فقدان العظام.

وعليك البدء فى هذه التمرينات بعد موافقة الطبيب مع الزيادة التدريجية لمستوى الآداء.

وبرنامج ممارسة التمرينات النموذجى يدعو الى القيام بمجموعة واحدة من 8-10 من التمرينات مع تكرار كل واحدة منها من 10-12 لمدة يومين أو ثلاثة فى الأسبوع.

الأيروبيك Aerobic: وهذا النوع من التمرينات يمكن أن يحسن من وظائف القلب والعضلات والرئة،وكذلك الوزن والنوم والحالة المزاجية والصحة العامة.

وعليك تجنب ممارسة تمارين الأيروبيك فى غضون ساعتين من موعد النوم،حيث أنها يمكن أن تتداخل مع نمط النوم، وتمارين الأيروبيك تشمل:
- المشى
- الرقص
- التمارين المائية
- ركوب الدرجات
- استخدام الدرجات الثابتة

الوعى والإنتباه: وهذه التمارين كالتاى تشى واليوغا هى الأقل ممارسة، ولكنها يمكن أن تساعد فى تحسين وضع الجسم والتوازن وأيضا الإسترخاء.

فعليك البدء فى ممارسة أى منها تدريجيا واذا وجدتى أن نوع منها يتسبب فى ازعاجك أو يزيد من أعراض الألم، فيمكنك ممارسة أى من الأنواع الأخرى.

فاذا كان المشى على ارض صلبة يتسبب فى آلام الوركين أو الركبتين، فيمكنك محاولة السباحة أو المشى على شط أحدى البحيرات.

فهذا يمكن أن يساعد فى بناء عضلات الساق دون الضغط على المفاصل.

وأيا كان نوع الممارسة التى تقومين بها فعليك اختيار الوقت المناسب من اليوم للقيام به، لأن هذا سوف يساعد على خلق نوع من الروتين فى حياتك والذى سيعود عليك بالنفع كثيرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرياضية هى أفضل الحلول لعلاج آلام المفاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: صحة الأم و الطفل-
انتقل الى: