كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

 

 دروس التصفح الآمن للانترنت إلزامية لأطفال بريطانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 8094
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

دروس التصفح الآمن للانترنت إلزامية لأطفال بريطانيا Empty
مُساهمةموضوع: دروس التصفح الآمن للانترنت إلزامية لأطفال بريطانيا   دروس التصفح الآمن للانترنت إلزامية لأطفال بريطانيا Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:42 pm

قررت بريطانيا في إطار خطة لتعليم الإنترنت حصول الأطفال الذين تزيد أعمارهم علي 5 سنوات علي دروس في التصفح الآمن للانترنت إجباريا وفقا لبرنامج جديد يهدف إلي محاكاة حملات التوعية للاستخدام الآمن للطرق في الماضي .
والدروس جزء من استراتيجية "انقر بمهارة ..انقر بأمان" التي ستقدم إرشادات للحكومة والقطاع الصناعي والمؤسسات الخيرية حول كيفية حماية الأطفال الذين يستخدمون الإنترنت.
وقال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون "الإنترنت يمد أطفالنا بعالم من الترفيه ويتيح لهم الفرصة والمعرفة ، عالم تحت أطراف أصابعهم بمعني الكلمة"، مضيفا "لكن يجب علينا التأكد من أن العالم الافتراضي آمن بالنسبة لهم مثل هذا العالم".
وأوضحت الحكومة البريطانية أن 99\% من الأطفال البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و17 عاما يتاح لهم الآن تصفح المواقع علي شبكة الإنترنت.
وأظهرت الأبحاث أن 18\% من الشبان تعرضوا لمحتوي "ضار أو غير ملائم" علي الإنترنت وأن 33 \% من الأطفال قالوا إن آبائهم لم يكونوا علي علم بأنشطتهم عبر الإنترنت.
والخطط الجديدة التي وضعها المجلس البريطاني لسلامة الطفل علي الإنترنت والمؤلف من أكثر من 140 منظمة من بينها جوجل ومايكروسوفت وبيبو ستجعل دروس السلامة علي الإنترنت إجبارية لمن يزيد عمرهم علي 5 سنوات اعتبارا من 2011 .
وقال براون إن الهدف هو تعميم النصيحة مثلما حدث مع "قوانين السير الآمن" التي صممت في عقد السبعينات من القرن الماضي لإعطاء الأطفال معلومات عن الاستخدام الآمن للطرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دروس التصفح الآمن للانترنت إلزامية لأطفال بريطانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المعلم (معلمة رياض الأطفال )-
انتقل الى: