كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

 

 امراة عصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 8094
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

امراة عصرية Empty
مُساهمةموضوع: امراة عصرية   امراة عصرية Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:33 pm

جلست بيننا تتحدث في أمور حياتها الأسرية وكيفية نجاحها في حل الكثير من المشاكل التي تواجهها بل وتعرض نصائحها علي كل زميلة تجد عندها تساؤلات أو تعاني من مشكلة.. وجدتها تهمس في أذن إحدانا تشكو من شقاوة طفلتها التي تبلغ من العمر 4 سنوات والتي لا تجعلها تشعر بالهدوء لحظة واحدة وتقلب نظام المنزل رأسا علي عقب.. قائلة لها أمسكي بعصا وحاولي أن تؤلميها.. علمت بعد ذلك من زميلتي هذه أنها عملت بالنصيحة.. وعندما تمادت طفلتها في الشقاوة أمسكت بإحدي لعبها وكانت علي شكل ثعبان من الجلد وانهالت علي رجليها ضربا مما ترك آثارا أزعجتها خاصة بعد أن رأتها تبكي وتتألم.
هذه إحدي صور العنف الذي نمارسه مع أطفالنا سواء بوعي أو غير وعي معتقدين أننا نؤدبه أو ندفعه إلي سلوك سليم.. أو نكفه عن ممارسة شقاوته.. وأن كل ما نقوم به هو في النهاية لصالحهم لذلك فالكثيرون يعتقدون أنه كلما حملت ملامح وجوههم ملامح الغضب الشديد والتكشيرة واستخدموا ألفاظ التهديد والعقاب الصارم والضرب المبرح وارتفاع الصوت كلما كان ذلك الأسلوب هو الدافع للأبناء للالتزام بالأوامر.. فهم لا يفكرون أن ذلك يترك أثرا نفسيا علي الأبناء.. ويجعلهم في المستقبل شخصيات غير متوازنة.. لا يستطيعون التعامل مع المحيطين بهم.
الأم هي الأكثر لوما لأنها هي التي يجب أن تحيطهم بحنانها وتبدد عنهم أي خوف قد يتسرب لهم.. فتزيد من ثقتهم بأنفسهم.. والأم الواعية هي التي تستطيع اكتساب حب أطفالها بالتحاور وإيضاح الأخطاء التي تقع منهم بالتفاهم والمناقشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امراة عصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المعلم (معلمة رياض الأطفال )-
انتقل الى: