كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر
 

 هلّ بإمكان الأسبرين منع الربو؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 7856
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

هلّ بإمكان الأسبرين منع الربو؟ Empty
مُساهمةموضوع: هلّ بإمكان الأسبرين منع الربو؟   هلّ بإمكان الأسبرين منع الربو؟ Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 09, 2009 7:05 pm

وجدت دراسة بأن تناول حبة أسبرين يوميا تقلل من خطر الإصابة بنسبة 22 بالمائة.

هلّ بإمكان حبة الأسبرين إيقاف الربو عند البالغين؟
ربّما، اقترح بحثاً جديداً نشر في المجلة الأميركية لطبّ العناية التنفسي والأمراض الخطرة في عدد كانون الثاني بأن خطر الربو انخفض بنسبة 22 بالمائة عند الرجال الذين تناولوا حبة أسبرين يومياً لمنع الإصابة بمرض القلب.


قال مؤلف الدراسة المشارك الدّكتور توبياس كرث، أستاذ مساعد في الطبّ وعالم الأوبئة في قسم الشيخوخة في مستشفى بريغهام للنساء في بوسطن، "تقترح نتائجنا بأنّ الجرعة المنخفض من الأسبرين قد تحمل تأثيرات مفيدة على الربو". كما أضاف كرث، "من المبكر أن نوصي أي أحد بالبدء باستعمال حبة أسبرين يومياً فقط لمنع الربو".
وفقاً للأكاديمية الأميركية للحساسية والربو وعلم المناعة فأن20 مليون أميركي على الأقل يعانون من الربو، بالرغم من تقدّم العلاج، إلا أن حوالي 5,000 شخص يموتون بسبب الربو كلّ سنة في الولايات المتحدة.
ووفقاً للمعلومات المساعدة في الدراسة فأن مشكلة الربو ارتفعت في السنوات الأخيرة، وقد تزامن هذا الإرتفاع مع نقص استعمال الأسبرين حيث انتقل الناس إلى تناول مسكّنات الآلام الأخرى، أو تفادى استعمال الأسبرين بين الأطفال بسبب مخاوف حول متلازمة ريز. الذي قاد بعض الباحثين للتساؤل إذا كان تقليل استعمال الأسبرين يساهم في ارتفاع الربو.
لاختبار تلك الفرضية، راجع كرث وزملائه بيانات من دراسة صحة الأطباء، التي بدأت عام 1982. وتضمّنت بيانات 22,071 طبيب ذكر ما بين عمر 40 و 84 عاما. وتم تعيين الأطباء بشكل عشوائي لأخذ جرعة يومية تقدر بحوالي 325 ملليغرامات أسبرين أو علاج مموّه. وكان الهدف الأصلي من البحث دراسة دور الأسبرين في منع الإصابة بمرض القلب.
أثناء فترة الدراسة التي استمرت خمسة سنوات، فأن 113 حالة جديدة من الربو شخّصت في مجموعة الأسبرين التي كان عدد أعضاؤها 11,037، مقارنة مع 145 من مجموعة العلاج المموّه. وهذا شكل تراجعا بنسبة 22 بالمائة في خطر تطوير الربو عند أولئك الذين أخذوا جرعة منخفضة من الأسبرين.
قال كرث بأن الباحثين لم يكونوا قادرين على دراسة الأسباب لماذا يملك الأسبرين هذا التأثير الوقائي ضدّ الربو، لكنه فسّر بأنّ تأثيرات الأسبرين المضادة للالتهاب قد تلعب دورا في ذلك. كما حذر، بأن الأشخاص المصابين بالربو، قد يصابون بتهييج إذا استعملوا الأسبرين.
ولا زالت الدراسات جارية حول معرفة أسباب واحتمالات استعمال الأسبرين كعلاج واقي من الربو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هلّ بإمكان الأسبرين منع الربو؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: صحة الأم و الطفل-
انتقل الى: