كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر
 

 مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lovely_anoos



عدد الرسائل : 184
العمر : 27
المتميزين : 0
نقاط : 7854
تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية Empty
مُساهمةموضوع: مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية   مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 09, 2009 6:58 pm

مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية
27-10-2006[كرة السلــة]
اكد المدرب الكويتي لرياضة التجديف للقوارب البحرية وليد المنيس اهمية ممارسة رياضة "سي كاياك" التي تعد احدى مسابقات التجديف المائية لتحقيق الانجازات الكويتية في الاولمبياد والبطولات العالمية. وقال المنيس الذي يعتبر اول مدرب كويتي لرياضة "الكاياك" في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه يسعى الى تشكيل فريق كويتي في هذه الرياضة التي تعد حديثة العهد في الكويت وصقل خبرة ومهارة اللاعبين من خلال اقامة الدورات التدريبية وتنظيم البطولات المحلية لهم في المستقبل القريب.

واوضح ان الهدف من ذلك هو استقطاب اللاعبين الهواة ومحبي هذه الرياضة من اعمار 15 عاما وما فوق وتأهيلهم للمشاركات الخارجية لاحراز النتائج المتقدمة ورفع علم الكويت في مختلف المحافل الرياضية سواء القارية او الدولية.

ولفت الى ان من فوائد رياضة "الكاياك" التعامل مع التيارات الهوائية في البحر وحالات المد والجزر بالشكل المطلوب كما انه ترفع من مستوى اللياقة البدنية وتنمي القوة الجسمانية للاعبين.

وكان المنيس قام بنشر رياضة الكاياك في مملكة البحرين عام 2003 من خلال اقامة دورات تدريبية على قوارب كويتية الصنع ومصممة بشكل يتناسب مع الاجواء والتقلبات المناخية في منطقة الخليج العربي.

ويرجع اصل رياضة الكاياك الى امريكا وأساسها القارب الذي كان يستعمله سكان الاسكيمو في الولايات المتحدة للصيد في الأنهار ومن ثم انتقلت هذه الرياضة الى بريطانيا أولا ومنها الى أوروبا حتى أصبحت من الرياضات الشعبية المصنفة في برنامج الألعاب الأولمبية في دورة برلين 1936.

ومورست اول سباقات رسمية لهذه الرياضة في بريطانيا عندما أقام الممثل والمهرج الانكليزي توماس دوكين عام 1715 أول سباق للتجديف في نهر التايمس وشاهده آلاف المتفرجين ونال الفائز فيه جاهزة قيمة. وقد نالت رياضة التجديف بشكل عام اعجاب مؤسس وباعث الألعاب الأولمبية بيردي كوبرثان الذي وصفها بأنها أجمل رياضة تدفع الشخص لمشاهدتها ومتابعتها والتحمس لها.

يذكر ان وليد المنيس شارك مع فريق كويت اكستريم وحقق معه المركز الاول في بطولة (ريد بول سنوتسي) لرياضات القوة والتحمل التي اقيمت في لبنان عام 2005.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرب كويتي يؤكد اهمية ممارسة رياضة التجديف لتحقيق الانجازات الاولمبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: صحة الأم و الطفل-
انتقل الى: