كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

 

 البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار محمد الشامي

منار محمد الشامي

عدد الرسائل : 73
العمر : 28
المتميزين : 0
نقاط : 8079
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Empty
مُساهمةموضوع: البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود   البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 5:58 pm

توفي صباح السبت المفكر والعالم المصري الشهير الدكتور مصطفي محمود عن عمر يناهز88 عاما بعد صراع طويل مع المرض استمر لسنوات .
وقد شيعت جنازة الفقيد من مسجده بالمهندسين فى جنازة مهيبة ، شارك فيها نخبة من المفكرين والفنانين والآلاف ممن يمثلون المجتمع بكافة فئاته وخاصة الطبقات المتوسطة والفقيرة.
ويقام مساء الأحد العزاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.
وقال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين أن مصر فقدت مثقفا كبيرا يمتلك تجربة إيمان عميقة حرص خلالها على أن يقرن الفقه بالعلم بالاضافة الى كونه إماما مهما يدعو للاسلام بطريقة علمية.
و ذكر الدكتور أحمد عادل رئيس جمعية مصطفى محمود الخيرية أن المواطنين وخاصة من الطبقات الفقيرة فى المجتمع حرصوا على المشاركة فى الجنازة المهيبة للفقيد لتنعيه وتقدم الشكر له على ما بذله من مجهود لدعمهم ومساعدتهم مؤكدا ان الجمعية ستواصل تقديم خدماتها للفقراء.
وأكد عدد من المواطنين الذين شاركوا فى تشييع الجنازة ودموع الحزن تغمرهم أن مصطفى محمود رجل لن يتكرر .
ولد الفقيد عام 1921 ، و عرفه الجمهور من خلال برنامج شهير في التلفزيون المصري استمر لسنوات طويلة وهو "العلم والايمان" , وله العديد من المؤلفات العلمية والاسلامية .
«مصطفي كمال محمود حسين» أو «مصطفي محمود» هو الابن الأخير لـ «محمود حسين» المحضر بمديرية الديوان العام بالغربية.
كان مصطفي هو الابن المدلل أو آخر العنقود يساعده علي هذا التدليل ضعفه العام الذي جعل منه طفلاً مريضاً علي الدوام.. تتسبب نزلة البرد البسيطة في حبسه في الفراش لمدة ١٥ يوماً، وترفض والدته أن يشترك مع الأطفال من عمره في اللعب، الأمر الذي شجعه علي أن يخلق لنفسه عالماً افتراضياً مليئاً بالأحلام والأفكار كان له أكبر الأثر في مستقبله.
التحق مصطفي بالكتّاب ثم المدرسة الابتدائية بدأ حياته متفوقا فى الدراسة حتى ضربه مدرس للغة العربية، فاكتأب ورفض الذهاب إلى المدرسة ثلاث سنوات وما إن رحل ذلك المدرس عن مدرسته، حتى عاد الى المدرسة وبدأت تظهر موهبته وتفوقه وحبه للعلم، واستهوته بشكل خاص مواد الكيمياء والطبيعة، ويقال إنه أنشأ معملاً صغيراً وبدأ يصنع مبيدات يقتل بها الصراصير، ويقوم بتشريحها بعد ذلك، قبل أن يلتحق في النهاية بكلية الطب في نهاية الأربعينيات ويتخرج عام ١٩٥٣ ليعمل طبيبا للأمراض الصدرية بمستشفي أم المصريين.
وقد صدر له من المجموعات القصصية «أكل عيش» و«عنبر ٧» و«شلة الأنس» و«رائحة الدم» و«نقطة الغليان» و«قصص من رسائل القراء» و«اعترفوا لي» و«مشكلة حب» و«اعترافات عشاق»، ومن الروايات «المستحيل» و«الأفيون» و«العنكبوت» و«الخروج من التابوت» و«رجل تحت الصفر»، أما المسرحيات فمنها «الزلزال» و«الإسكندر الأكبر» و«الطوفان» و«الشيطان يسكن بيتنا».
وقد عرف عدد من هذه الأعمال طريقه إلي السينما والمسرح فتم إنتاجها وعرضها علي الجمهور،وفى السبعينيات ثم اتجه إلي تفسير ايات القرآن الكريم .

يا جماعه انا كتبت الموضوع ف يلا نبني عقولنا علشان نقتدي بهذا العالم الجليل ف علمه رحمك الله ايها العالم الجليل البقاء لله وان لله وان اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منار محمد الشامي

منار محمد الشامي

عدد الرسائل : 73
العمر : 28
المتميزين : 0
نقاط : 8079
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Empty
مُساهمةموضوع: رد: البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود   البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 6:00 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين .
امين
صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة حامد



عدد الرسائل : 23
العمر : 29
المتميزين : 0
نقاط : 7995
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Empty
مُساهمةموضوع: رد: البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود   البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود Icon_minitimeالسبت أكتوبر 31, 2009 6:33 pm

البقاء لله وان لله وان اليه راجعون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البقاء لله وحده وفاه العلامه الدكتور مصطفى محمود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: يلا بينا نبني عقولنا-
انتقل الى: