كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر
 

 اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة عادل



عدد الرسائل : 26
العمر : 28
المتميزين : 0
نقاط : 7798
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِ Empty
مُساهمةموضوع: اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِ   اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِ Icon_minitimeالأحد سبتمبر 06, 2009 2:09 pm

اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِالنجاح في حياتك الشخصية والمهنية يحتاج إلى أسس وقواعد هامة ، وأول هذه القواعد تعلم فن التعامل مع الناس واكتساب قلوبهم لكي تعيشي بسعادة وراحة بال ، فاكتساب محبة الناس يساعدك في التأقلم مع مختلف الأجواء والانخراط بسلامة في هذا المجتمع.
وللدخول إلى قلوب الناس ومعرفة مفاتيح التعامل معهم مهما كانوا يملكون من صفات حسنة أو سيئة ، يقدم لكِ الخبراء 10 مفاتيح مهمة لقلوب الناس وللتأقلم مع أي شخص خاصة إذا كان التعامل معه يتم للمرة الأولي ، وإليكِ المفاتيح : cheers

- استمعي إلى الآخرين عندما يتحدثون معكِ ، واتركِ ما تقومين به وانظري إليهم واصغي جيداً لأنهم بحاجة إلى تركيزك معهم لدقائق وليس العمر كله.
- اظهري لهم اهتمامك عن طريق مدحهم والتركيز على ايجابياتهم ، فهذا يعزز ثقتهم بأنفسهم ، ويشعرهم أنك شخصية محبوبة وجديرة بالثقة.
- أنتِ صانعة لمستقبلك أي " كما تدين تدان " ، فاعلمي أن كل ما فعلتيه للآخرين سوف يفعله شخص آخر لكِ ، فانتبهِي إلى كل ما تقوليه.
- تحدثي مع الناس بلطف وتأني ، وفكري قبل أن تقولي أي شيء قد تندمين عليه فيما بعد.
- سلمي على كل الناس بكل حرارة.
- إذا أحببت أن تنصحين شخصاً، أو أن تعلقين على تصرفاته ، فأخبريه على انفراد حتى لا تحرجيه أمام الآخرين ، لأنه سوف يكره أن يتعامل معكِ مرة أخرى إذا فعلتِ ذلك.
- ألا تحبي أن ترسل لكِ هدية ؟ وهكذا الناس يحبون من يهديهم ، فالهدية توطد العلاقات وتزيل المشاحنات، وهي تعبير بسيط عن الحب والاحترام.
- قوي علاقاتك مع الجميع ، بأن تحاولي أن تنسى الماضي المؤلم ، والمواقف السيئة التي حدثت بينك وبين الآخرين، وبهذا تبدأ حياة جديدة من دون مشاكل مؤلمة.

- حاولي أن تتجنبي أي شيء يزعجك ، وتشعري أنه من المستحيل أن تصبري عليه، فقد تكوني انفعالية، ومن الأفضل لكِ أن تتجنبي أشخاصاً معينين .
- عاملي الناس كما تريدي أن يعاملوكِ حتى تكوني لهم أعز الأحباب.
اللباقة تجذب الآخرين
وللفوز بثقة كل من حولك وللتربع في قلوبهم بكل تمكن ، ينصحك الخبراء بأن تكوني مسار إعجابهم واهتمامهم ، وذلك لا يأتي سوي باللباقة فالمظهر الخارجي غير كاف لذلك ، ولكي تتمتعي باللباقة عليكِ مراعاة النصائح الآتية :
كوني ذكية في اختيار الموضوع المفضل والمثير مع الآخرين ، فتحدثي في الأشياء المفضلة لهم ، وتكلمي من قلبك لأن ما يخرج من القلب يدخل القلب .
واحرصي أن يتسم كلامك بحب واحترام لمن تتحدثي معه ، فأنتِ بذلك ترضينه نفسياً وفي المقابل سيمنحك شعوره الايجابي .
لا تحاولين حفظ الكلمات التي تودين الحديث بها عن ظهر قلب ، اجعلي كلماتك من القلب لا من الذاكرة .
وحتى لا تكونين مشتتة الفكر جمعي أفكارك قبل بدء الكلام ونسقيها ورتبيها كي تكون متصلة ، بذلك تنجحي في توصيل أفكارك وأرائك للآخرين وإقناعهم بما تريدين .
تجنبي التحدث بصوت عالي ومزعج بل كوني هادئة وصوتك واضح ، وابتعدي عن الغمز واللمز والغيبة والنميمة .
انظري دائماً بعين محدثك واظهري اهتمامك به ، ولا تتهامزي الحديث مع أحد ولا تقاطعيه.
35788



فوزي بولاء محدثك على الإطلاق بتذكرك لاسمه دائما ، ولا تنتقدي الآخرين ولا تلوميهم بل على العكس التمسي لهم الأعذار ، وتفهمي المواقف والدوافع.
تعلمي أن تكوني موضع ثقة الآخرين ، وإذا وضع أحدهم ثقته بك كوني جديرة بها ،وتعودي على القول المناسب في الموقف المربك.
لا تخرجي عن حدود اللباقة في التعامل مع الآخرين ، مهما حدث فاضحكي معهم أكثر مما تضحكي عليــهم ، وكوني مبتسمة وتجنبي العبوس ، كوني مستمعة أكثر من التكلم ، وكوني شجاعة واعترفي بأخطائكِ قبل أن يهمس لك بها أحد .
للباقتك مع كبار السن كوني مستمعة جيدة ومنصتة ، ولا تحاولي إقناعهم بأي شئ غير نابع من داخلهم ، فبعد الستين يكون الإنسان أكثر عناداً ومحاولة لإثبات ذاته ، وتأكدي أن المتحدث اللبق يحرص دائماً على أن يقصر في حديثه فينجو من النقد ، و يكون كلامه مقبولاً ومؤثراً .
كلما قابلت شخصاً أحبي فيه صفته الطيبة التي تكتشفيها فيه وبذلك ستحبين كل الناس.




ثقتك بنفسك .. سر جاذبيتك 262626 55888

ولأن ثقتك بنفسك تنعكس بصورة أو بأخرى على الآخرين ، ينصحك خبراء الاتيكيت والعلاقات الاجتماعية بأن تتدربي على أن يكون حديثك جذاباً لتحقيق الثقة بالنفس ولتحقيق أهدافك بسهولة على النطاق الاجتماعي والعملي أيضاً ، ولأنها سحر يحيط بك وهالة تثير الإعجاب والانجذاب نحوك ، وتترك أثراً في المحيطين بكِ .
ويوصي الخبراء بدعم هذه الثقة ببعض العوامل الخارجية الضرورية على مظهرك الخارجي ، فكل هذه النقاط تساعدك على جذب الآخرين لكِ ، وتقوي علاقتك بهم ، ومن هذه العوامل :
العطر

اختاري العطر المتناغم مع شخصيتك ، شرط ألا يكون قوياً منفراً، فكلما كان هادئاً ميزك عن غيرك وترك أثراً لدى الآخرين .
الشعر

اهتمي بتسريحة شعرك التي تليق بشخصيتك واختاري اللون الذي يتناغم مع بشرتك ، فالشعر هو إطار الوجه ويشكل أطاراً أساسياً لملابسك واكسسواراتك.
الماكياج

الاهتمام بالجمال يجب أن يبدأ بالعناية بالبشرة ونظافتها لأن البشرة الصحية أساس أي ماكياج ناجح ، أما بالنسبة إلى ألوان الماكياج فيجب أن تختاري تلك التي تتماشى مع لون بشرتك ، وتناسب ملابسك أيضاً.




الأناقة

لا تسألي نفسك ماذا ارتدي، بل اسألي نفسك كيف ارتدي هذه القطعة؟ فاختيار الملابس ذكاء، ولابد أن تختاري القطعة التي تناسب تفاصيل جسمك، وتعطيك طلة وحضور مميز.
الإكسسوارات
تذكر إحدى خبيرات التجميل أن الإكسسوارات أساسية جداً في الأناقة ، وتزيد من جاذبيتك ، وهي لا تعني الحلي وأقراط الأذنين فقط ، بل الحزام والنظارات والحذاء والحقيبة أيضاً.
الصوت
للصوت تأثير كبير في الآخرين، وكما يقال " الأذن تعشق قبل العين أحياناً " ، وهو من أسلحة المرأة الجذابة، ولكن الصوت العالي يقلل من أنوثة المرأة، والخفيف يعني عدم الثقة بالنفس، أما الصوت المبالغ في رقته فيعتبر منفراً لمن يسمعه ، لذلك استخدمي صوتاً واضحاً ومفهوماً.
الابتسامة

من أهم عوامل جاذبية المرأة ابتسامتها، لذلك حافظي على نظافة أسنانك وجمالها لتحتفظي بابتسامتك براقة وجذابة.
الطبيعة

حافظي على المظهر الطبيعي الذي لا يخفيه الماكياج، فالبساطة هي قمة الجاذبية والتصنع يقضي عليها. 02998
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسحريهم بـ لباقتك و جاذبيتك .. مفاتيح تملكين بها قلوب محبيكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: موضوعات متنوعة-
انتقل الى: