كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر
 

 قصة جديدة للأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassmeen2

yassmeen2

عدد الرسائل : 16
العمر : 30
المتميزين : 0
نقاط : 7915
تاريخ التسجيل : 21/02/2009

قصة جديدة للأطفال Empty
مُساهمةموضوع: قصة جديدة للأطفال   قصة جديدة للأطفال Icon_minitimeالخميس مارس 19, 2009 11:44 am

الشجرة الساحرة"

كفر قرع- صدرت، عن منشورات الهدى، في بلدة كفر قرع، قصة للأطفال" عنوانها " الشجرة الساحرة"، من تأليف الكاتبين ناجي ظاهر وعمر أبو نصرة، ووضع رسوماتها الفنانة التشكيلية ماجدة غنيم.

وتتحدث القصة عن وليد، احد أفراد عصابة الأطفال الأشرار، وتقدمه إلى القارئ أثناء تردده بين الذهاب إلى عصابة الأشرار، وبين الذهاب إلى الشجرة الساحرة العزيزة على قلبه الأثيرة على روحه، لمواصلة علاقة طيبة ابتدأت معها منذ سقاها أيام كانت صغيرة.

ويقرر وليد الذهاب إلى الشجرة، فيبدأ سيره باتجاهها، غير أن أعضاء العصابة، يشرعون، أثناء وجودهم في الطرف الآخر للغابة، في التساؤل عن سبب غياب وليد، ويتوصلون إلى نتيجة مفادها أن وليد، قد يكون غدر بهم وذهب إلى أفراد العصابة الأخرى المنافسة، هنا تبدأ رحلة مطاردة أفراد عصابة وليد الأشرار في ملاحقته، فيقيضون عليه ويقيدونه من يديه، إلا انه حينما يحلم بشجرته، يتمكن بقوة حلمه من فك وثاقه، وينطلق باتجاه شجرته ليواصل رعايته لها، وليؤدي تباتيله بين أغصانها.

يتنبه أفراد العصابة إلى ما حصل متأخرين، فيتفرقون في أطراف الغابة للبحث عن وليد، ليكتشفوا في النهاية أن كل ما خطر في بالهم لم يكن سوى وهم، وان وليد إنما ذهب إلى شجرته الساحرة، شجرته المحبوبة، حينما تتجلى لهم هذه الحقيقة، يتقدمون منه معتذرين.

وقال مؤلفا الكتاب في رد لهما على سؤال، إنهما أرادا أن يكتبا قصة رمزية، تهدف إلى تقديم القيم الايجابية على تلك السلبية، أما الشجرة فإنها ترمز إلى القيم العليا التي ينبغي أن تسود.

وأضاف المؤلفان قائلين، إن القصة موجهة إلى الفتيان، موضحين أن الأدب الحقيقي يتوجه إلى جميع الأجيال وان ما يميز الإبداع الأصيل هو الجاذبية الكامنة فيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة جديدة للأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: باحثات عن المعرفة العلمية :: موضوعات متنوعة-
انتقل الى: