كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

 البرامج التعليمية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Doaa Essam

Doaa Essam


عدد الرسائل : 50
العمر : 32
المتميزين : 0
نقاط : 11308
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

البرامج التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: البرامج التعليمية   البرامج التعليمية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 24, 2008 6:47 pm

* هل تاثيث الروضة يحدد البرنامج التعليمي؟ أم البرنامج التعليمي هو الذي يحدد التأثيث؟
يتم برنامج التعليم داخل الروضة بطريقتين أساسيتين يكمل بعضها البعض، ويعملان على تحقيق النمو المتكامل للطفل وهما :
أركان الأنشطة المجهزة بالأدوات التعليمية واللعب
الكتب الموجهة للأطفال

ويختلف منهج الأنشطة في روضة الأطفال عن المنهج المدرسي الذي تضعه وزارة التربية والتعليم ويلتزم به المعلمون، أما في روضة الأطفال فالمعلمة هي التي تصنع منهج الأنشطة في ضوء معرفتها بنمو الأطفال وحاجتهم للتعليم في الطفولة المبكرة، ومن ثمَّ فهي تخطط لمنهج يتم تشكيله بمرونة وقدرة على التغيير، ومن ثمَّ فإن منهج الأنشطة التي تقدمها المعلمة يجب أن يقوم على إدراك أنَّ هناك فروقًا فردية بين الأطفال ومراعاة أن نمو الأطفال العقلي يتوقف على ما يتعلمونه وعلى الطريقة التي يتعلمون بها، كما أن الأطفال وفهمهم للمعلومات والخبرات ينمو من الأفعال وليس من التعليمات الشفوية أو المكتوبة

كما يجب ألا تُعطى المعلومة بصورة مباشرة ولكنه يجب أن يكتسبها بنفسه ويتبناها من خلال أنشطته الخاصة ومن خلال التخيل

ومن هنا فإنَّ قاعة النشاط تعد بطريقة تختلف عن الفصل المدرسي تمامًا؛ حيث تقسم إلى أركان كل منها يجهز لإتاحة الفرصة لممارسة أنشطة معينة.


وهذا المنهج يتم من خلال ألعاب تعليمية ولعب وكتب موجهة للأطفال؛ ولذلك فإنَّ القائمة التي تعد لتحقيق هذا المنهج عادةً ما تُعدُّ على شكل أركان رئيسية تسمح بأن يتحرَّك بينها الطفل بحرية حيث يجد الأنشطة المتنوعة التي تساعد على نموه المفاهيم الرياضية العلمية واللغوية بما تحويه من أهداف وتعمل في نفس الوقت على أن يستمتع الطفل فيها بسعادة ولذة .
69558 4 69558
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

C¡ŊD£®£LLÅ 2010


عدد الرسائل : 306
العمر : 33
المتميزين : 0
نقاط : 11313
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

البرامج التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: رد: البرامج التعليمية   البرامج التعليمية Icon_minitimeالأربعاء فبراير 18, 2009 7:15 pm

بجد الموضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samora

samora


عدد الرسائل : 10
العمر : 29
المتميزين : 0
نقاط : 11048
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

البرامج التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: رد: البرامج التعليمية   البرامج التعليمية Icon_minitimeالخميس مارس 05, 2009 11:38 am

موضوع تحفة وجمييييييييييييييل اوى واسعدني جدا انه يكون اول موضوع اساهم فيه تسلم ايدك 9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البرامج التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البرامج التعليمية وخطط تطويرها
» الاركان التعليمية
» الوسائل التعليمية
» الوسائل التعليمية
» سؤال تقييمي7-3-2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المتعلم ( طفل الروضة )-
انتقل الى: