كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر | 
 

 الجدول الأسبوعي لأطفال لروضه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

avatar

عدد الرسائل : 306
العمر : 26
المتميزين : 0
نقاط : 6147
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: الجدول الأسبوعي لأطفال لروضه   السبت ديسمبر 13, 2008 8:12 pm

فترة التغذية ( المطعم ) flower flower flower flower flower flower

فترة التغذية من الفترات التي يدمج فيها أطفال متلازمة داون مع أطفال الروضة 0 تعتبر تقديم الوجبة الغذائية في الروضة عملية تربوية يخطط لها كنشاط تعليمي يهدف الى تحقيق فوائد صحية وغذائية ونفسية نتيجة متعة المشاركة الجماعية 0 كما تحرص المعلمة في هذه الفترة على غرس عادات وسلوكيات إيجابية مثل البسملة والاعتماد على النفس في فتح الوجبة الغذائية وتناولها كذلك تغرس روح التعاون واحترام الآخرين 0

العمل الحر بالأركان

تعريفها : 35788 35788 35788 35788 35788 35788 35788 35788

هي فترة يتم فيها توزيع الأطفال حسب رغباتهم ، واختيارهم إلى الأركان التعليمية في الفصل حيث يمارس الأطفال ( متلازمة داون) أنواعاً مختلفة من التعلم للعمل على تنمية مهارات متعددة يكتسبها طفل ( متلازمة داون)

ركن التعلم الفردي : 1 1 1 1 1 1 1 1

من الأركان التي فيها التعلم بطريقة مباشرة وموجهة بين المعلمة والطفل بصورة فردية

ومن أهدافه : lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol! lol!

1- اكتشاف الحالات الفردية وتنمية القدرات الادراكية ، وإكساب الطفل المهارات والخبرات التي تتناسب مع قدراته 0

التعلم الفردي فرصة كبيرة بأن تكتسب الحالة الكثير من المهارات السلوكية والاجتماعية والنفسية بطريقة مباشرة وغير مباشرة

الفرصـــــــــة : 4 4 4 4 4

وهي من الفترات التي يدمج فيها أطفال متلازمة داون مع أطفال الروضة حيث يمارس أطفال متلازمة داون اللعب الحر في ساحة الألعاب بالروضة بمراقبة من معلماتهم وفي هذه الفترة يمكن للمعلمة التعرف على سلوكيات أطفالها من خلال اندماجهم باللعب مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء .

الأنشطة اللاصفية : 222222 222222 222222 222222 222222 222222 222222 222222 222222
هو كل نشاط يمارسه الطفل خارج الفصل أو داخله ومدته 45 دقيقة وهو النشاط الذي يساعد طفل متلازمة داون على الدمج مع أقرانه الأسوياء في الفصول الأخرى ويساعده على تقبل الآخرين له ، ويكسبه عادات سلوكية حسنه من الآخرين لأنه يحب التقليد .

الأنشطة الخاصة :
66669 66669 66669 66669 66669 66669 66669 66669 66669 66669


وهو النشاط الذي تحدده الروضة أو المعلمة ويمكن أن يمارسه الأطفال على مستوي الروضة أو مستوي الفصل مثل اليوم المفتوح أو إحياء بعض المناسبات مثل الإسراء والمعراج والقرقيعان والأعياد الوطنية والاحتفال بعيد ميلاد أحد الأطفال أو زيارة طفل مريض أو رحلات الغير مبرمجة 0

الرحلات التربويــــــــة 262626 262626 262626 262626

تعتبر الرحلات التربوية مفيدة جداً لأطفال متلازمة داون لأنها تحقق الدمج الكلي وتساعد في تنمية الثروة اللغوية للطفل نتيجة احتكاكه مع أقرانه الأسوياء وممارسة اللعب معهم وتساعد في تزويده بالخبرات الجديدة 0
وتعتبر الرحلات من الأنشطة الخاصة وتنقسم إلى قسمين ( رحلات مبرمجة – رحلات غير مبرمجه )

فترة الانصراف : 20153 20153 20153 20153 20153 20153 :

وهي الفترة التي يتم فيها تجميع الأطفال في الفصل استعداداً للذهاب إلى المنزل وتتميز هذه الفترة بالهدوء .

أدوات التقويم لطفل متلازمة داون : 3205 3205 3205 3205 3205 3205

1. سجل مهارات وممارسات طفل متلازمة داون

2. التقرير الفتري لطفل متلازمة داون

3. ملف إنتاج طفل متلازمة داون 5555022 5555022 5555022 5555022 5555022

4. نموذج التقويم اليومي المعلمة

5. الحقيبة التعليمية للاختصاصية النفسية لتدريب طفل متلازمة داون

6. العلاج باللعب 5555022 5555022 5555022 5555022 5555022 5555022 5555022

ضوابط قبول الأطفال للالتحاق ببرنامج تعليم أطفال متلازمة داون
مرحلة رياض الأطفال


1- أن يكون الطفل كويتي الجنسية أو من أم كويتية 0 8520145 8520145 8520145 8520145

2- أن لا يقل عمر الطفل عن أربع سنوات ونصف ولا يزيد عن خمس سنوات ونصف عند القبول حسب نظم وزارة التربية 0

3- أن يكون الطفل من ذوي الإعاقة الواحدة ( متلازمة داون) ولا يكون الطفل لديه أية مشكلة صحية دائمة تعيق مــن استفادتـــه وانتظامــــه بالبرنــامج ( شهادة صحية معتمدة من قبل مركز الأمراض الوراثية ) 0

4- أن تقع نسبة ذكاء الطفل ضمن فئة التخلف العقلي الخفيف ( 68-52) وفق اختبارات فردية مقننه على البيئة الكويتية 0

5- يتم تقييم جميع الحالات المراد إلحاقها في البرنامج من قبل الأمانة العامة للتربية الخاصة 0

6- يتم تحديد اسم الروضة من قبل الأمانة العامة للتربية الخاصة بالتنسيق مع ولي الأمر 3205 3205
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الجدول الأسبوعي لأطفال لروضه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المادة التعليمية ( البرامج التعليمية )-
انتقل الى: