كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي
كلية رياض الأطفال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولأحدث الصورالتسجيل

 

 العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

C¡ŊD£®£LLÅ 2010


عدد الرسائل : 306
العمر : 33
المتميزين : 0
نقاط : 11327
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة Empty
مُساهمةموضوع: العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة   العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 12, 2008 8:04 pm

العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة flower flower flower

لقد سبق أن أشرنا من قبل أن القراءة ليست عملية سهلة، وأن تعلمها ليس بالأمر الهين، وأن الدخول في عملية القراءة لا بد أن يسبق بفترة من الاستعداد وأن هذه الفترة تتعرض لمجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تنمية مهارات الطفل التي تؤهله لاستقبال عملية القراءة. كما يمكن القول أن العلاقة بين الأهل والطفل هي علاقة تبادلية فالأطفال يتأثرون بالطريقة التي يسلك بها البالغون نحو القراءة وكذلك البالغون فإنهم يؤثرون في خبرات وفرص التعلم عند الأطفال. فالأهل الذين يؤمنون بضرورة اهتمام أطفالهم بالقراءة تجدهم يوفرون خبرات أكثر غزارة فيما يتعلق بعملية القراءة أكثر من الأهل الذين لا يشاغلهم هذا الاهتمام (برغوت، 2002).

وقد قام (Thampsor, 1997) بوصف أربع آليات للتبادل الإنتاجي للتعليم: lol! lol! lol!

(1) النقل البسيط والمباشر ويتضمن أنشطة مثل قراءة كتب القصص أو كتابة أشياء وكلمات بسيطة.

(2) المشاركة في تطبيق وممارسة التعليم باستخدام كافة الوسائل الموجودة في المنزل مثل قصص – جرائد – حروف مرسومة بارزة – العجائب – طرح الأسئلة وإجاباتها.
35788 35788 35788 35788
(3) الاستمتاع والارتباط من خلال لجوء الأسرة إلى زيادة حماس الطفل نحو أنشطة التعلم كوسيلة لتنمية ارتباط قوى نحو مهمات التعليم.

(4) الآليات اللغوية والإدراكية (من خلال استمتاع الأطفال بغناء الأغاني التي يسمعونها من المذياع أو T . V أو الحضانة وغيرها من الخبرات المعتمدة على إدراك الطفل ذهنياً ولغوياً وهذا ما أثبته Bakeretal (1999).

580032 580032 580032 580032
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ŵ¡ŊŦ£® ŠöŊÅTÅ

Ŵ¡ŊŦ£® ŠöŊÅTÅ


عدد الرسائل : 397
العمر : 32
المتميزين : 0
نقاط : 11427
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة Empty
مُساهمةموضوع: رد: العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة   العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2008 11:09 pm

موضـــــــــــ رائع ـــــــــــــوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العوامل المؤثرة على تنمية القدرة على تعلم القراءة
» * العوامل التي تؤثر في اختار الوسائل التعليمية .
» متى يتعلم الأطفال القراءة؟
» حقائق هامة حول القراءة للطفل
» العوامل الوراثية وليس الضغوط العصبية وراء غزو الشيب للشعر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: بيئة التعلم ( الروضة )-
انتقل الى: