كلية رياض الأطفال
أهلا و مرحبا بكم في . cheers .... منتدي كلية رياض الأطفال.. جامعة الإسكندرية

نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي 9

ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل 4 بالمنتدي

حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله

.وشكرا لزيارتكم .... 66669 جهاد القاضي

كلية رياض الأطفال

أهلا و مرحبا بكم في ..... منتدي كلية رياض الأطفال..جامعة الإسكندرية .....نرحب بآرائكم واقتراحاتكم ونتمنى لكم الاستفادة من المنتدي ولا تنسي عزيزي الزائر التسجيل بالمنتدي حيث تجد كل جديد ومفيد إن شاء الله .. وشكرا لزيارتكم .....جهاد القاضي
 
الرئيسيةالبوابةدخولبحـثالتسجيلمكتبة الصور

شاطر
 

 العنف المدرسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C¡ŊD£®£LLÅ 2010

C¡ŊD£®£LLÅ 2010

عدد الرسائل : 306
العمر : 28
المتميزين : 0
نقاط : 7911
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

العنف المدرسي Empty
مُساهمةموضوع: العنف المدرسي   العنف المدرسي Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 10, 2008 2:32 pm

العنف المدرسي flower flower flower flower
يتطلع الطفل لمستقبل زاهر حينما يدخل المدرسة – ومما لا شك فيه بأن تلك السنوات تمثل أهم سنوات عمره لتكوين مستقبل حياته، ويحاول كل طفل تطوير مقدراته الأكاديمية والاجتماعية حتى يصل لطور المراهقة وهو يتمتع بصحة ذهنية وجسدية جيدة، وإذا تعرض الطفل لأي نوع من أنواع العنف سوف يؤثر على مستقبل حياته.. 1 1 1

- فحينما يكون الطفل خائفاً مرتاعاً أثناء تلقيه الدروس، يصعب على عقله استيعاب الدروس، وإن العنف يتسبب في ضعف ذاكرة الأطفال وبالتالي يقلل من وعيه الإدراكي وتنخفض معدلات مقدراته الإبداعية.

- إن الطفل الذي يتعرض للإرهاب والعنف – أو يشاهد طفلاً آخر يتعرض لذلك المسلك – فإنه يتأثر بذلك سلباً وبالتالي تقل لديه فاعلية استيعاب الدروس, وإن مشاعر الغضب والكراهية التي تم غرسها في نفوس هؤلاء الصغار يصعب اقتلاعها مستقبلاً، حيث إنها تصبح ضمن التخطيط الهيكلي لشخصياتهم. وإن هذه الشحنة السالبة من تلك المشاعر تصبح جزءاً لا يتجزأ من مكونات الطفل الأساسية، وبالتالي تنعكس علي كل عادات الطفل وأخلاقه مستقبلاً.
35788 35788 35788 35788 35788 35788
- يدفع الأطفال الذين يتعرضون للعنف والإرهاب ضريبة باهظة مستقبلاً، حيث يؤكد الأطباء أن هؤلاء سوف يصابون بعدة أمراض حسب ما ينص العلم الخاص بعلم الأمراض، كما تنخفض لديهم مقدرة التقارب العاطفي مع الأصدقاء والخلان ويصبحون حساسين جداً تجاه أفعال الآخرين وسريعي ردود الأفعال، وكل ردود الأفعال هذه تميل للسلبية.

- حين يصل هؤلاء الأطفال لمرحلة المراهقة يصبحون عدائيين تجاه الكل وبالتالي يصبحون مفلسي المشاعر. 35788 35788

1 1 - كل الأطفال الذين يتعرضون للعنف، لا يثقون في مقدراتهم المستقبلية، تتلاشى لديهم الأماني بحياة المستقبل وارتياد الآفاق الرحبة – أي لا يستشرقون المستقبل، وكمثال لأولئك الأطفال الذين تم خطفهم لمدة طويلة واستخدموا كرهائن تبلد إحساسهم من الخوف والرعب، وأصبحوا لا يستشرقون المستقبل وغشيتهم غشاوة من عدم الثقة بمقدراتهم.

- يجب أن يهتم الأهل بعرض الطفل على طبيب نفسي ليناقش الطفل ويستشف منه ما يشعر به وما يعانيه وأن يتم ذلك بكل صراحة، أما إذا خبأ الطفل مشكلته في نفسه وظل يعاني من آثارها، فإنها سوف تضغط على مشاعره وتزداد خطورتها عليه بمرور الزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العنف المدرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية رياض الأطفال :: محاور العملية التعليمية في مرحلة رياض الأطفال :: المتعلم ( طفل الروضة )-
انتقل الى: